<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

تعليق الإضراب واستنئانف الدراسة الدراسة  بلحج

 

 

لحج.عدن توداي /فهد العكمة

13 فبراير 2024

 

عقد صباح اليوم بمكتب التربية والتعليم محافظة لحج اجتماعا  موسعا برآسة الاستاذ فهمي بجاش هواش مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وبحضور والاستاذ سامي سالم الجبلي مدير عام مديرية الحوطة و ممثلو النقابات برأسة الأستاذ عبد عوض المذلق رئيس اتحاد عام النقابات بلحج الاستاذ محمد الشاطري اتحاد عام النقابات و نقابة المهن التعليمية والتربوية الاستاذ زكي سالم ،والاستاذ مصطفي علي سيف ونقابة المهن،الاستاذ مبارك احمد الهبوب . والاستاذ عارف مرعي نقابة المعلمين الجنوبيين.

 

وفي الاجتماع اكد الاستاذ بجاش وقوف مكتب التربية والتعليم بالمحافظة مع معلميه وموظفيه وحقوقهم، وانه دائما ما يتناول هذا الموضوع في كافة لقاءاته واجتماعاته مع الجهات المسؤولة في المحافظة والوزارة بإعتبارها حقوق وعلى الحكومة تنفيذ كل ما التزمت به.

 

وفيما يتعلق بتاخير الرواتب اكد الاستاذ بجاش ان مكتب التربية والتعليم ينهي كافة الكشوفات المتعلقة بالرواتب في وقت مبكر ويسلمها في حينها الى مكتب المالية بالمحافظة  ، ويظل في تواصل دائم لاستعجال صرف رواتب المعلمين في وقتها، منوها ان راتب يناير سيتم صرفه خلال اليومين القادمين.

 

ودعا بجاش الجميع دون استثناء الى إنقاذ ما تبقى من العام الدراسي الحالي وتغليب مصلحة الطلاب.. وعودة الدراسة في المدارس التي لازالت ابوابها مؤصدة امام طلابها.. مقدما شكره وعرفانه لكل المعلمين والادارات المدرسية التي علقت الاضراب مبكرا واستأنفت الدراسة مفضلة المصلحة العامة وللاهمية الكبرى التي يمثلها التعليم في المجتمع..وانه يتبقى على بقية المدارس العودة الى الدراسة فورا..لافتا ان مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لن يألو جهدا في الدفاع عن حقوق المعلم وسيظل في متابعة دائمة مع الجهات الحكومية  .

 

هذا وقد دعا الاجتماع الى استئناف الدراسة فورا  وتكليف لجنة لمتابعة آخر المستجدات الحقوقية والمالية  مع مكتب المالية بالمحافظة.

 

 

حضر الاجتماع الأستاذ فضل محمود راجح منسق مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لدى منظمة اليونيسف والاستاذ ناصر الحداد المدير المالي بالمكتب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار