<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
أخبار عدن

برعاية رئيس مجلس الادارة د.محمد حسين حلبوب: البنك الاهلي اليمني يدشن نظام تصنيف مخاطر العملاء (RBA)

 

عدن / عدن توداي/ عبدالسلام هائل:

بتكليف من رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي اليمني الدكتور( محمد حسين حلبوب،
وبحضور نائب محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور/ محمد عمر باناجة.
دشن الدكتور / أحمد عمر بن سنكر المدير العام للبنك الاهلي اليمني صباح اليوم في مكتب رئيس مجلس الادارة مبنى الملكه اروى للبنك الاهلي اليمني بالعاصمة عدن نظام تصنيف مخاطر العملاء(RBA). بمعية الدكتور / صالح الجريري مدير عام شركة النفط بعدن ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة وسيم العمري ومدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي / انتصار مرشد،
وفي حفل التدشين القى المدير العام للبنك الاهلي اليمني الدكتور/ احمد عمر بن سنكر كلمة ترحيبية ،اكد فيها اهمية هذا الانجاز المتمثل بتدشين نظام تصنيف مخاطر العملاء (RBA) والذي يضاف الى رصيد الانجازات التي حققها البنك في ظل قيادة رئيس مجلس الادارة الدكتورمحمد حسين حلبوب.
مشيرا الى الاهمية الكبيرة لادخال هذا النظام للبنك الاهلي ليضاهي ارقى واحدث الانظمة والخدمات المصرفية المستخدمة في اعرق البنوك العالمية.
واضاف قائلا: يعتبر اليوم، يوم عرائسي في تاريخ البنك الاهلي اليمني التي تمتد مسيرته لاكثر من (٥٥)سنة.
وتطرق الى جهود البنك في الاستعداد وتاهيل الكوادر وتدريبهم على احدث الانظمة المصرفية خصوصا نظام تصنيف مخاطر العملاء والذي تم شراوه من شركة بيوتيك للحلول والاعمال في الاردن الشقيق.
واكد ان البنك الاهلي يرتبط بجميع انظمته التحديثية بالبنك المركزي اليمني ويعتمد تنفيذ كل ما يصدر عنه من اجراءات وتقارير وتعميمات.
معبرا عن شكره لشركة بيوتيك الاردنية بتعاونهم وتدريبهم لكوادر البنك على التعامل مع هذا النظام.
وتبادل عبر اتصال (الزوم) مع القائمين على الشركة التهاني بهذه المناسبة وبالشراكة القائمة بين الجانبين .
وكان مسؤل الامتثال في البنك الاهلي اليمني / فيصل محسن السودي قد استعرض مراحل اعداد وتدريب الكوادر وادخال نظام تصنيف المخاطر للعملاء(RBA) الذي تم تدشينه اليوم ليمثل انجازا كبيرا يضاف الى الانجازات السابقة التي حققها البنك، في ظل قيادة رئيس مجلس الادارة الدكتور / محمد حسين حلبوب، ومنها ادخال نظام غسل الاموال (AML) في العام الماضي والذي يعد من افضل الانظمة في مجال الامتثال،وبذلك صار البنك الاهلي يضاهي ارقى البنوك العالمية خصوصا في مجال الامتثال وحماية البنك لعملائه من عمليات غسل الاموال وتمويل الارهاب.
واكد ان فريق العمل قد تم اختيارهم من اصحاب الكفاءات وتدريبهم محليا وخارجيا،وتم تزويد الشركة بمصفوفات الامتثال التي تعد القواعد الاساسية للنظام الذي على اساسها سيتم تصنيف العملاء وفقا للقانون رقم (١)لعام ٢٠١٠م بشان مكافحة غسل الاموال ولائحته التنفيذية والمنشور الدوري للبنك المركزي اليمني ولمتطلبات عمل البنك والمعايير الدولية في هذا الجانب.
فيما اشاد فهد الصبيحي المدير التنفيذي للجنة الوطنية عضو وحدة جمع المعلومات المالية بالبنك المركزي لجهود البنك الاهلي في تدشين نظام تصنيف مخاطر العملاء. وعبر عن تهانيه بهذه المناسبة لقيادة وادارة وموظفي البنك الاهلي اليمني متمنيا لهم المزيد من النجاح.
وفي جو عرائسي ممزوج بالفرحة والابتهاج قام المشاركون بمشاهدة العرض على الشاشة لتدشين عمل نظام تصنيف مخاطر العملاء.وقطع التورتة والتقاط الصور التذكارية ،متبادلين التهاني بهذه المناسبة.
حضر حفل التدشين محسن الشبحي نائب المدير العام للدوائر المصرفية، المستشاره القانونية اروى سيف مدير مكتب رئيس مجلس الادارة ، موفق هاشم بن هاشم رئيس وحدة التدقيق على الامتثال، ومعاذ الكعكي مسؤول العلاقات العامة بمكتب رئيس مجلس الادارة ومدراء الادارات وذوي الاختصاص وموظفي البنك الاهلي اليمني،وآخرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار