<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
اخبار وتقارير

“إصابة دقيقة”..استهداف سفينة أمريكية بالبحر الأحمر

عدن توداي/ خاص:
اعلنت جماعة الحوثي الاثنين استهداف سفينة أمريكية في البحر الأحمر بما وصفته بـ”صواريخ بحرية مناسبة وتحقيق إصابة دقيقة ومباشرة”.
وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في بيان إن قوات الجماعة “قامت باستهداف سفينة ستار أَيرِس (Star Iris) الأمريكيةِ في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة”، وإن “الإصابة كانت دقيقة ومباشرة”.
وأضاف المتحدث الحوثيّ أن العملية “انتصارٌ لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الردّ على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا”.
وتوعّد سريع “بتنفيذ مزيد من العمليات ردّاً على الجرائم الصهيونية بحقِّ إخواننا في قطاع غزة، وكذلك ردّاً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيّ المستمرّ على اليمن”.
توتر بين جماعة الحوثي والقوات الأمريكية بعد شن الجيش الأمريكي ضربات على اليمن اعتبرها “دفاعاً عن النفس”
وأوضح أن” القوات المسلحة اليمنية (الحوثية) مستمرة في تنفيذ قرار منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى مواني فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.
وفي وقت سابق الاثنين أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تحذيراً بخصوص الحادثة.
وأوضح بلاغ للهيئة أنها “تلقت في 12 فبراير (شباط) 2024 الساعة 7:55 ت.غ، بلاغاً عن حادثة على بعد 40 ميلاً بحرياً جنوب المخا في اليمن.
و”أفاد الربان بأن سفينته تعرضت لهجوم بصاروخين وأبلغ عن أضرار طفيفة” حسب الهيئة التي ذكرت أن “السفينة وطاقمها آمنون وتتجه إلى الميناء التالي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار