<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

بعد التقارب مع الحوثيين..إعلامي سعودي: سنتخاطب مع هؤلاء فقط

عدن توداي/ خاص:

أشار إعلامي سعودي إلى أنهم سيتخاطبون مع الفئة المتزنة المتعقلين من جماعة الحوثية، من لديهم النوايا الصادقة في المضي نحو سلام عادل وشامل في اليمن.
وقال الإعلامي السعودي عبدالله آل هتيلة: “سنذهب إلى التصريحات المتزنة المنسوبة لبعض المتعقلين من الجماعة الحوثية وسنرمي خلف ظهورنا ما يتشدق به ويكتبه من وضعتهم هذه الجماعة على الهامش وتركت لهم فقط مساحة للتحرك عبر القنوات الفضائية ومنصات التواصل الاجتماعي للتنفيس بعد أن أبعدوا عن دوائر السياسة”.
وأضاف الإعلامي هتيلة: “من ننظر اليهم على أنهم عقلاء هل لديهم النوايا الصادقة في المضي نحو سلام عادل وشامل من خلاله تُستعاد دولة تحتضن الجميع بدون اقصاء وبيدها القرار، وتحت تصرفها دون غيرها السلاح ولا ترتهن لأي أجندات وقوى خارجية؟”.
وبين هتيلة: “من ننظر إليهم على أنهم عقلاء من الجماعة الحوثية عليهم ومن الآن أن يعلنوا قبولهم بأن يكونوا جزء من الدولة، وأنهم سيسلمون ما لديهم من أسلحة متوسطة وثقيلة للدولة، وأنهم وقبل كل شيء سيعملون من أجل اليمن ولا سواه ولن يقبلوا أي إملاءات خارجية لا تريد الخير لليمن واليمنيين”.
وتابع بالقول: “عليهم من اليوم وليس غداً أن يعلنوا كل هذا وأمام الملأ ليؤكدوا عدم صوابية من يرون أن الجماعة الحوثية ستمضي قدماً نحو تحقيق الخطوات المتمثلة في صرف الرواتب وفتح المطارات والموانئ وتحسين الوضع الإنساني في المحافظات التي لا زالت تقع تحت سيطرتهم، وعندما يصل الأمر إلى الخطوات المتعلقة بتشكيل الحكومة وتسليم الأسلحة تبدأ التنصل من كل ما تمّ الاتفاق عليه”.
وأردف قائلاً: “هل تفعلها الجماعة الحوثية وتعلن المواقف العادلة المنتظرة، أم تؤكد صوابية آراء من ذهبوا إلى أنها ستتعاطى جزئيا مع خارطة الطريق بما يحقق مطالبها، ثم تتنصل من بقية خطوات تشكيل حكومة بيدها القرار السيادي والسلاح المتوسط والثقيل بكل أنواعه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار