<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
حوارات

د. شيخ عبد الحافظ رئيس جامعة عدن الالماني “لم نتوقع الاقبال الكبير على كليات الطب الاسنان الهندسة”

عدن (عدن توداي)؛_عارف درغام /نائلة هاشم

تبذل إدارة جامعة عدن الالمانية الدولية

جهودا جبارة من اجل النهوض بالعملية التعليمية الاكاديمية ممثله بقيادتها ا. د. شيخ عبد الحافظ الشطيري .

حيث تطرق في حديثه تتكون الجامعة من ( ثمانيه ادوار) تحتوي على المختبرات، المكاتب الادارية، المعامل الهندسية، قاعات دراسية مزودة بوسائل التعليم اجهزة العرض، الشاشات الذكية، مختبرات المهارات المتطور الخاصة بالعلوم الطبية وتضم فيها ثلاث كليات:

_كليه الطب والعلوم الصحية التطبيقية.

الطب البشري، الاسنان، الرعاية التنفسية، علوم مختبرات و التخدير.

_كلية الهندسة والحاسبات .

_كلية العلوم الادارية وتقنية المعلومات.

تتوفر في كلية الطب نماذج تدريبية مزودة ببرنامج الكترونية يتم تطبيقها من قبل الطلاب قبل التدريب الحقيقي على المريض، اما بالنسبة لتشريح تتوفر (طاولة التشريح الافتراضية) عبارة عن جهاز ثلاثي الابعاد ينظر فيها الطالب الى كل اجزاء الجسم المراد تشخيصية ، تتوفر نماذج بشكل دمى او مميات وهي مزودة بدبدبات الالكترونية تحاكي بشكل كبير المرض وهذا يمنح الطالب فرصه لتعامل مع المرض قبل يطبق على الانسان و يتدرب على الفحوص ما قبل السريرية.

عدد الطلاب بكلية الطب 180 و كليه الاسنان 70 وعدد لا باس فيه بالاقسام الاخرى.

نسعى لاعتماد الكلية من الاكاديميين الفيدرالية العالمية لتعليم الطبي حتى تصبح شهادة جامعة عدن الالمانية الدولية معتمده على مستوى العالم.

نطمح لخلق الشراكات و الاتفاقيات مع جامعات عالمية و تم الاتفاق على مذكرة التفاهم مع جامعة عين شمس القاهرة، و مذكرة التفاهم مع جامعة العرب في حضرموت.

شارك الطلاب في الانشطة الخاصة معرض الكيمياء، كرة القدم في الاردن ، المشاركة في مؤتمر كارديو 4، وحاليا نعمل على تنظيم المؤتمر الاول للرعاية التنفسية في مبنى الجامعة.

سيتم فتح مبنى خاص بكلية طب الاسنان و سيخلق البيئة المناسبة للتعليم فيه، كدلك الحرم الجامعي قيد التاسيس بمساحه 64,000 كلم مربع يحتوي على كافة كليات تتبع الجامعة الالمانية.

أوضح نائب رئيس جامعة عدن الألمانية للشؤون الأكاديمية عميد كلية الطب والعلوم الصحية التطبيقية استشاري جراحة عظام أ. د. عبدالفتاح السعيدي أن الكلية تضم خمسة برامج وهي الطب البشري والأ سنان والمختبرات والتخدير والرعاية النفسية، وهي مشروع كليات، ولنا رؤية لإدخال الصيدلة وبحسب حاجة السوق.

وأشار أ.د. عبدالفتاح السعيدي إلى أن لدى قيادة الكلية والجامعة خطة ورؤية لاستقطاب الكوادر الأكاديمية من ذوي المستويات الممتازة، وقد بنينا رؤيتنا من معيار الطالب، ونبحث عن الأستاذ وفق رؤية الطلاب لكفاءته، والذي يقدم المعلومة بشكل سلس، ومن ذوي الاستقامة في حياته وسلوكه، ومن الحاصلين على الشهادات العليا، ومن ذوي الخبرة في التدريس الجامعي، ووفق معيار الطالب، ومن خلال تقييم الطلاب لهم.

استعرض نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب عميد كلية الهندسة والحاسبات للجامعة الالمانية دكتور انيس عبد الله شعفل تحوي كليه الهندسة في الجامعة على ثلاثه برامج تخصصية علمية:

_ القسم الاول برامج تكنولوجيا المعلومات.

_ البرنامج الثاني هندسة التصميم الداخلي الديكور.

_ البرنامج الثالث الجرافيكس.

الكليه مجهزة بعدد من الوسائل التعليمية الحديثة من قواعد دراسية و وسائل تعليمية حديثة، معامل ومختبرات، ومعمل كمبيوتر، والجرافيكس، التصوير الرقمي، معامل الرسم الحر.

ومن حيث الكادر التعليمي لدينا كادر مؤهل من حملة الدكتورة والماجستير والمتميزين، الذين يغطي المواد العلمية الاساتذة و المساعدين والمحاضرات النظرية الدكاترة المتخصصين.

لدينا رؤية لفتح برنامج حديثة للعام القادم هندسة المعدات الطبية، الامن السيبراني، الذكاء الاصطناعي ، وحاليا نعمل على توصيف البرامج وفق ماهو مقرر لها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار