<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

ضيعوا مهجته”.. الديوان الثالث للشاعر “محمد العريقي” في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

عدن توداي /خاص

صدر مؤخرا، الديوان الثالث للشاعر اليمني “محمد عبد الملك العريقي”، بعنوان “ضيعوا مهجته”، وذلك ضمن إصدارات معرض الكتاب الدولي في القاهرة لعام 2024م.

وعرض الديوان الثالث للشاعر العريقي، في جناح مؤسسة “أروقة” عن مؤسسة أروق للدراسات والطباعة والنشر. ويعد من الشعر العامي والغنائي.

وكان إصدار الديوان إهداء لروح المرحوم الفنان التشكيلي والمهندس الكبير “ياسين غالب”، الذي رسم لوحته.

وفي العام 2016م، أصدر الشاعر العريقي، ديوانه الأول -الفصيح- في صنعاء، بعنوان “فضول الريحان”، وفي 2018م، أصدر ديوانه الثاني “لحن العيون” -الغنائي- في القاهرة.

وللشاعر محمد العريقي قصائد متعددة عمودية وتفعيلة ( غزلية .. اجتماعية .. فكرية ) منشورة في عدد من الصحف والمجلات العربية والمحلية، وجلها تُلامس موضوعات متعددة على الصعيدين اليمني والقومية العربية.

ويشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024م، حضورًا كبيرًا من الجمهور المصري والعربي، ويُشارك في المعرض أكثر من 1500 دار نشر من 52 دولة عربية وأجنبية، حيث تعرض مجموعة متنوعة من الكتب في مختلف المجالات، بما في ذلك الأدب والعلوم والتاريخ والسياسة والفنون.

يشارك في معرض القاهرة الدولي، عدد كبير من دور النشر المصرية والعربية والأجنبية، ففي هذا العام بلغ عدد دور النشر المشاركة 1200 دار نشر، لـ 5250 عارضًا، من 70 دولة حول العالم. ويقام المعرض على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالي مساحة تضم 5 صالات للعرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار