<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

مصادر خاصة تكشف عن أهم الأسماء المداولة لشغل منصب وزير الخارجية وكيفية تغيير الوزراء 

عدن توداي / خاص

استكمالاً للنقاشات التي أجراهـا يوم أمس رئيس مجلس القيادة الرئاسي مع قيـادات الأحـزاب السيـاسيـة ولقـاءه برئيـس مجلس النـواب ، يواصل رئيس مجلس الوزراء اليمني الجديد الدكتور أحمد عوض بن مبارك وتيـرة مشــاورات المكثفـة لاختيار أعضاء التشكيلة الحكومية الجديدة.

وقالت مصادر خاصة انه “كـان من الخيـارات التي تم التوافق عليها بالنسبة للحكومة حق الأحزاب السياسية في إبقاء من يمثلهم أو الرفع باقتراحات أسماء بدلائهم .

فيما يطرح البعض في الحكومة على ان معيار الاختيار لعضوية الحكومة يجب ان يستند الى اعتبارات أبرزها توازن التمثيل بين محافظات الشمال والجنوب وأهمية معايير التخصص والكفاءة والخبرة التراكمية.

وبشأن منصب وزير الخارجية، فقد اظهرت التباينات في الآراء خاصة بعد تعــذر ترشيح السفير محسن شائع الزنداني وزيراً للخارجية، ويتم تداول مجموعـة من الأسماء حيث ويعمل كل طـرف بالضغـط باتجاه فـرض مرشحـه .

وذكرت المصادر أن كثير من الأسماء طرحت على طاولة النقاش ولا تزال محل نقش ومنها: عبدالملك عبدالجليل المخلافي، جلال إبـراهيم فقيرة، أمير سالم العيدروس، منصور علي بجاش، راجح حسين بادي، عـادل محمد باحميد، محمــد عبدالله الغيثـي، يزن عبدالكريم الارياني.

وقالت ذات المصادر إن النقاشات لا تزال بين شد وجذب حتى اللحظة لم يتم التوافق النهائي على أي من الأسماء..

ومن المتوقع أن دخول اسماء جديدة في التشكيلة الحكومية المرتقبة بكوادر جديدة يدفع بها الى واجهة العمل الحكومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار