<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
اخبار وتقارير

وزير الصحة يدعو للدفع نحو تغيير سلوك المواطنين وتشجيعهم على طلب اللقاح وإنجاح حملة التحصين

عدن توداي/خاص

دعا وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح، إلى توحيد الجهود وإرسال رسائل توعوية صحية عبر كل الوسائط الإعلامية؛ لتخلق التأثير الإيجابي تجاه حملة التحصين ضد شلل الاطفال وتسهم في حشد المجتمع لصالح إنجاح الحملة.

وشدد وزير الصحة في كلمة له، اختتم بها فعاليات الدورة التدريبية لتدريب المدربين TOT الخاصة بالتواصل من أجل تغيير السلوك المجتمعي، على ضرورة الدفع نحو تغيير سلوك المواطن وتشجيعه على طلب اللقاح تلقائيا دون إنتظار الحملات، وتعزيز خلق الطلب في كل البرامج الصحية.

وأشار بحيبح إلى أهمية توحيد كل الشبكات المجتمعية للعمل بروح الفريق الواحد، وتقييم أداء الشبكات في المجال التوعوي في القطاع الصحي، وإعادة النظر في تشكيلاتها ومنع ازدواجيتها.

واستعرض الدكتور بحيبح عددا من الإجراءات والجهود التي اتخذتها وزارة الصحة في سبيل تنفيذ جملة من الحملات التي أتت ثمارها في المناطق المحررة، التي لم تسجل فيها أي حالة لشلل الأطفال.

لافتاً إلى أن الوزارة بصدد إدخال اللقاح المطور ضد شلل الاطفال، ووجه جميع الجهات ذات العلاقة باستحضار الهمم في الوصول إلى الأطفال المستهدفين في حملة التحصين، وتحقيق نتائج إيجابية والتغلب على المشكلات.

من جانبهما حث كلا من الوكيل المساعد بوزارة الصحة والمشرف العام للمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني الدكتورة إشراق السباعي، ومدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني الدكتور عارف الحوشبي، ومدير عام صحة الأسرة الدكتور محمد مصطفى راجمنار ومنسق اليونيسيف مؤيد الشيباني، المشاركين في الدورة إلى تبني الخطط والبرامج التي تقود إلى تحقيق نجاحات مرجوة من الحملة.

وكانت دورة المدربين الخاصة بحملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال التي نفذها المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف قد اختتمت اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن بعد يومين من الفعاليات التدريبية التي استهدفت 30 كادرا من مدراء ومنسقي التثقيف الصحي بالمحافظات المحررة.

وتلقى المتدربون مهارات عن أهمية التحصين الروتيني والحملة الوطنية للتحصين، وجمع بيانات السلوك الاجتماعي القائم على الأدلة، ودور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في خلق الطلب على حملات التحصين الوطنية، وكيفية تخطيط وتنفيذ أنشطة التعبئة الاجتماعية.

كما وتناولت الدورة التدريبية، موضوعات عن التوعية حول ترصد الشلل الرخو الحاد، وكيفية إجراء جلسات التوعية والتواصل بين الأشخاص وخطوات التواصل، والرد على الشائعات وشرح عمل الاستمارات والتقارير.

حضر ختام الدورة مدير برنامج التحصين الصحي يوسف احمد يوسف وعدد من ممثلي منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار