<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
أخبار المحافظات

اختتام دورة تدريبية تهدف لتعزيز المعالجة التكاملية لحالات الحصبة والدفتيريا والسعال الديكي بمحافظة أبين

 

 

أبين/عدن توداي/خاص

اختُتِمَتْ اليوم بمديرية خنفر في محافظة أبين، دورة تدريبية تهدف لتعزيز المعالجة التكاملية لحالات الحصبة والدفتيريا والسعال الديكي، بالإضافة إلى توفير مقدمة تعريفية عن الكوليرا للشركاء (BHA) وللكوادر الصحية في المحافظة. نظمت هذه الدورة وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وتم إشراف على فعالياتها من قبل مكتب الصحة في أبين.

استهدفت الدورة 67 مشاركًا من مديريات خنفر ورصد ولودر ومودية في محافظة أبين، واستمرت لمدة أربعة أيام. تم تزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات المطلوبة للتعامل مع الوباء الحالي وتشخيص حالات الحصبة والدفتيريا والسعال الديكي، بما في ذلك المظاهر السريرية لهذه الأمراض وطرق العلاج والرعاية المناسبة.

وخلال حفل الختام،الذي حضره مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل ومدير مكتب الصحة في الخنفر الدكتور صلاح اليوسفي. أكد المحامي بالليل على أهمية التبليغ السريع عن أي حالة مشتبه بها واتخاذ الإجراءات الضرورية في هذا الصدد.

من جانبها، حثت منسقة منظمة الصحة العالمية، الدكتورة نهلة العريشي، المشاركين على تطبيق المعرفة التي اكتسبوها خلال الدورة في الميدان، ومشاركتها مع زملائهم في العمل. كما أكدت أهمية تكريس الجهود لمنع انتشار هذه الأمراض والعمل على مواجهتها بشكل فعال.

 

المركز الاعلامي الصحي أبين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار