<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
أخبار عدن

نادي رجال المال والاعمال يؤكد منح فرص عمل في القطاع الخاص للاشخاص  من دوي الاعاقة

عدن (عدن توداي) ائلة هاشم

في اطار النزول الميداني لحملة المناصرة تم صباح اليوم الجلسة المركزة مع نادي رجال المال والاعمال ودلك  لتفعيل  العمل في القطاع الخاص واشراك  فئة ذوي الاعاقة بدلك، بتمويل من منظمة البحث عن ارضية مشتركة ضمن مشروع اشراك المرأة في الدعم الوطني الدي  تنفذه مؤسسة ارمان لتنمية المجتمع.

وفي الجلسة استعرضت رئيس مؤسسة ارمان نسيم احمد سالم مشروع حملة المناصرة لتوظيف الاشخاص من دوي الاعاقة في القطاع الخاص.

واضافت ان التحديات الاقتصادية و الاجتماعية التي تمر بها البلاد اثرت  و بشكلها السلبي على المعاق،  و اتت هذه الحمله لتوعية الجميع بالحاجة الماسة لفئة ذوي الاعاقة للعمل والحصول على حياة كريمة وبصورة مستدامة.

و تسعى الحمله لمعرفة الفرص والتحديات ومدى تقبل المستثمرين في القطاع الخاص من رجال المال والاعمال لتعزيز الخدمات وخلق فرص العمل لذوي الاعاقات المختلفة.

من جانبه مسؤول الرقابة في نادي رجال المال والاعمال  بشير باهارون  افاد  يبارك نادي رجال المال والاعمال هدا اللقاء و بالمبادرة النوعية والمتميزة، و التي تسعى لتوظيف ذوي الاعاقة واتاحة  فرص عمل لهم في قطاع الخاص   و المستثمرين.

موكدا ان كثير من التجار والمستثمرين  ابدوا استعدادهم لتوظيف الاشخاص من ذوي الاعاقة حسب حاجة العمل واليات ومعايير خاصه يمكن العمل عليها وتكييف دلك حسب قدرات وامكانيات المعاق .

مشيرا ان القطاع الخاص اوسع من قطاع الحكومة ولهذا لدينا القدرة على منح فرص عمل لهؤلاء الاشخاص كلا حسب اعاقته و قدرته في شتى مجالات الحياة العملية.

و اثري اللقاء بعدد من المداخلات والنقاشات المستفيضة بين الحاضرين وخرج بالتوصيات تضمنتها:

_ضمن خطة التدريب و التمكين الاقتصادي لابد من عمل احصائيات بعدد المعاقين  ورفعها لنادي رجال المال والاعمال  كلا حسب مؤهلاته العلمية و نوعية الاعاقة .

_ الحث على  تاهيل وتدريب للفئه من ذوي الاعاقة كل حسب  قدرته و  امكانيته ودلك للخروج لسوق العمل بالوظائف التي تتناسب مع  اعاقته.

_ تقديم القروض البيضاء لذوي الاعاقة في المشاريع التي سيتم تقديمها من قبلهم و المتابعة من قبل ادارة النادي.

_ خلق الشراكات لفتح افاق بين اصحاب رؤوس الاموال وذوي الاعاقة.

_دعاء جميع رجال المال والاعمال والمستثمرين في محافظة عدن الاهتمام بعمل ممشى للكراسي المتحركة لذوي الاعاقة.

حضر الجلسة المركزة امين عام نادي رجال المال والاعمال طلعت عبد العزيز  ،  عضو مجلس اداة نادي رجال المال والاعمال سمير بانافع،  عضو مجلس ادارة نادي رجل المال و الاعمال احمد هادي،  رجل الاعمال قحطان عتوان   ،  مالك شركة انتاج الكوفي محمد النقيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار