<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

الوكيل السباعي تفتتح الدورة الخاصة بالتواصل من أجل تغيير السلوك المجتمعي

عدن توداي/ خاص

بدأت اليوم الأربعاء فعاليات دورة تدريب المدربين الخاصة بالتواصل من أجل تغيير السلوك المجتمعي.

وتستهدف الدورة التي يقيمها المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي برعاية وزير الصحة العامة و السكان ودعم منظمة اليونيسف، مسؤولي التثقيف بالمحافظات وتستمر لمدة يومين.

وفي افتتاح الدورة القت الدكتورة إشراق السباعي الوكيل المساعد بوزارة الصحة المشرف العام للمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي كلمة رحبت فيها بالحاضرين وقالت إن المركز الوطني يسعى من أجل أن يكون هناك تحرك فعلي وفق خطة مدروسة لدى مسؤولي التثقيف.

وأوضحت أن المتابعة والتقييم مستمر وستكون هناك خارطة للمشرفين المركزيين ومشرفي المحافظات، وأنه سيتم مناقشة جميع الإشكاليات مع مسؤولي التثقيف خلال هذه الدورة. داعية لاحداث نقلة نوعية في الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال التي سيتم تنفيذها أواخر الشهر الجاري.

من جهته أكد مؤيد الشيباني ممثل منظمة اليونيسف أهمية وجود شبكات محلية من المتطوعين في المديريات والمحافظات في تعزيز الرسالة الإيجابية وتنفيذ الأنشطة التطوعية، وقال إنه سيكون هناك متابعة لجميع الأنشطة بهدف دعم وتشجيع تحصين الأطفال، مؤكدا أن الشبكات المحلية لها دور فاعل في إحداث التغيير الإيجابي مشددا على خطورة الإشاعات الخاطئة التي تؤثر سلبا على حملات التحصين وضرورة مواجهتها والتصدي لها بالوعي والمعلومات الصحيحة.

ومن جانبه قال الدكتور فتح الرحمن ممثل منظمة الصحة العالمية نحن نعتمد عليكم في تحريك المجتمع وتغيير السلوك نحو الأفضل وقال إن منظمة الصحة وكافة المنظمات الداعمة ستعمل معكم بطريقة صحيحة من أجل تحقيق الأهداف المنشودة.

وتحدثت الدكتورة رشا المسؤولة في منظمة جونسنو عن أهمية المشاركة والتفاعل مع الحملة وتشجيع المجتمع وتحفيزه نحو التحصين ضد شلل الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار