<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

معهد أمين ناشر يحتفي بذكرى التأسيس الـ54 بحضور وزير الصحة

أقام معهد الدكتور أمين ناشر العالي للعلوم الصحية بالعاصمة عدن، اليوم احتفالية خطابية وتكريمية، احتفاءا بالذكرى الـ54 لتأسيس المعهد.

الاحتفالية التي حضرها وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح تضمنت تكريم عدد من المؤسسات والهيئات والأشخاص والعمداء السابقين، وأوائل الطلاب بالدروع التذكارية والشهادات التقديرية.

كما تم عرض فيلم وثائقي تناول مراحل التطور المختلفة التي مر بها المعهد منذ تأسيسه وحتى الوقت الراهن.

في الاحتفالية ثمن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح الدور الذي قدمة المعهد وفروعه للقطاع الصحي، مشيرا إلى أن المعهد يعد المصنع الأساس الذي يمد القطاع الصحي باحتياجاته من الكوادر في كل التخصصات.

لافتا إلى عودة المعهد للتعافي مما ألم به خلال الحرب وتحقيقه النجاحات المتلاحقة.

وشدد الدكتور بحيبح على ضرورة التركيز على كيفية تعزيز تدخلات مصانع الكوادر الصحية في المعهد وكليات الطب لرفد القطاع الصحي العام والخاص بالكوادر ذات الكفاءة المهنية والجودة.

لافتاً إلى أن الوزارة تتبنى حاليا رؤية التدريب الطويل والمتوسط بالدبلومات التخصصية، التي يؤمل أن تشكل فارقا ملموسا في مجال تقديم الخدمات ونوعيتها.

ووجه وزير الصحة عمادة المعهد بالتركيز على التخصصات النوعية، وإضافة برامج جديدة لسد الاحتياج والتوسع في تأهيل من سبق تخرجهم ببرامج تخصصية.

وكان عميد المعهد الدكتور جمال ناصر امذيب ألقى كلمة استعرض فيها مراحل التطور المختلفة للمعهد منذ وضع لبناته الأولى ودور كوادره في تعزيز منظومة العمل الصحي، في المدينة والريف.

وتخلل الحفل، الوقوف دقيقة حداد وقراءة فاتحة الكتاب ترحما على روح فقيدة المعهد روان عبداللطيف التي قضت نحبها فجأة قبل يومين من احتفالات التأسيس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار