<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
اخبار وتقارير

وزير الصحة بحيبح يدشن البرنامج التدريبي لتطبيق الجودة في المراكز الصحية

عدن توداي/ خاص

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم، البرنامج التدريبي لتطبيق الجودة في المراكز الصحية (الإرشاد السريري).

البرنامج الذي تقيمه وزارة الصحة بدعم من منظمة اليونيسيف، ضمن مشروع رأس المال البشري الممول من البنك الدولي، يستهدف تدريب 80 طبيبا في 80 مركزا صحياً بالمحافظات المحررة.

وسيتلقى الأطباء المتدربون عددا من المعارف والمهارات النظرية والتطبيقية على مدى شهر كامل، وسيشمل التدريب محاور الجودة ومكافحة العدوى، والأمراض المزمنة، والتحصين وصحة الطفل، والصحة النفسية، وصحة الأم والوليد والتغذية، والإرشاد السريري.

في افتتاح البرنامج أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح، أهمية الاتجاه للاستثمار الفاعل في الرعاية الصحية الأولية لتخفيف الضغط على المنظومة الصحية، ويسهم في تعزيز وتجويد الخدمات الصحية المقدمة، وتخفيف العبئ على الأسرة.

مشيراً إلى أن استثمار الموارد في الرعاية الصحية ستعمل على تحسين صحة المجتمع.

لافتا إلى أن البرنامج التدريبي يعد النواة الأولى لتوسيع هذه الاستثمارات، بغية تقليل كلفة العلاج، وإيجاد نماذج مطورة وإدخال مكونات جديده في حزمة الخدمات الصحية، داعياً الجميع إلى الاستفادة القصوى من مفردات البرنامج، وتمثلها في الواقع المهني.

من جانبه حث مدير مكتب اليونيسيف بعدن شفيق الرحمن المشاركين على تبني مفهوم الجودة، وتعزيز جودة الارشاد السريري، ونقله للعاملين الصحيين في المراكز الصحية.

حضر التدشين مدير عام صحة الأسرة بوزارة الصحة الدكتور محمد مصطفى راجمنار، ومدير عام مستشفى الصداقة التعليمي العام الدكتورة رجاء مسعد، ومدير عام الجودة ومكافحة العدوى الدكتور امين سليمان، ومدير عام مكتب وزير الصحة عبد الناصر النمير وعدد من مدراء البرامج الصحية المستهدفة في التدريب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار