<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

إشهار المركز اليمني للإعلام الأخضر في مدينة التربة

التربة ( عدن توداي) خاص

شهدت مدينة التربة جنوبي تعز، اليوم الأحد، إشهار المركز اليمني للإعلام الأخضر، وذلك بحضور نخبة من الناشطين والإعلاميين والأكاديميين المتطلعين إلى خلق مساحات خضراء في الإعلام اليمني.

ووفقا لبيان صحافي، يهدف المركز إلى تأسيس إعلام يمني أكثر تخصصا بقضايا المناخ والبيئة، والارتقاء بالإعلام البيئي إلى مستويات تدعم حق الإنسان في بيئة آمنة ونظيفة وصحية ومستدامة وتشمل مناخاً آمناً مستقراً، فضلاً عن تعزيز الوعي والإدراك العام وقدرات التنبؤ والاستجابة لتغير المناخ، والتكيف العادل والمنصف حيال اخطاره.

وأكد رئيس مركز الإعلان الأخضر، الصحفي معاذ ناجي المقطري، أن المركز يتوخى نهج التجديد في طرح محتوى ذو طابع بيئي تفاعلي، وخلق جيل من الإعلامين والناشطين المتخصصين القادرين على تفكيك عقدة المواد البيئية والمناخية التي تتسم عادة بالتعقيد والجمود وإعطاء ملخصات ومقتطفات مبسطة لها ونشرها باستخدام الوسائل الإعلامية الرقمية ووسائط التوعية والتثقيف العام الأوسع وصولاً واستحواذا على اهتمام الجمهور”.

وقال المقطري في كلمة القاها في حفل إشهار المركز بأن “المعالجة الإعلامية لقضايا المناخ والبيئة تتطلب منا تدريب المزيد من الكوادر الإعلامية الشابة المتخصصة على إنتاج قضايا بيئية باستخدام (البودكاست الفيديو- الصحافة الإلكترونية) وغيرها من الأدوات الإعلامية الواعدة”.

ومن جانبها أشادت أمين اتصال المنظمات للمركز اليمني للإعلام الأخضر ليناء جميل بمنهاج عدالة التمثيل بين الجنسين والفئات الاجتماعية التي اتبعها المركز في تشكيل هيئاته القيادية والإدارية والرقابية.

وقالت في كلمة القتها في المناسبة أن مبادى العدالة المناخية لا يمكن تحقيقها دون سماع وإيصال أصوات النساء والفتيات وسائر الفئات الأشد ضعفا على أثير أخضر واسع مراع للاعتبارات البيئية والمناخية القائمة على النوع الاجتماعي.

وحسب البيان، يضم مجلس أمناء المركز اليمني للإعلام الأخضر وهيئاته الإدارية والرقابية نخبة من الشباب والفتيات متنوعة المهارات والتخصصات التي يؤسس عليها المركز تحقيق رؤيته في خلق مساحات خضراء يشهدها الكوكب في مشهد الاعلام اليمني.

وأشار البيان، إلى أن حفل الاشهار، جاء بعد أن استوفى المركز الشروط القانونية لتأسيسه كمؤسسة مدينة غير ربحية في 21 يناير الماضي ، وحاز على تصريح مزاولته لعمله الإعلامي البيئي التنموي من مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة تعز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار