<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

برئاسة الوزير الوصابي مجلس عمداء كليات المجتمع يعقد اجتماعه الأول لعام ٢٠٢٤

ترأس معالي أ.د.خالد أحمد الوصابي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني رئيس المجلس الأعلى لكليات المجتمع ،اجتماعاً لمجلس عمداء كليات المجتمع الحكومية، اليوم، في كلية المجتمع عدن.

وفي مستهل الإجتماع الذي حضره أ. عبدربه المحولي نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني رحب الوصابي بعمداء كليات المجتمع الحكومية وتحمل البعض منهم عناء السفر من محافظات بعيده.

وفي الاجتماع استعرض معالي الوزير خطوات تنفيذ مشروع تأثيث وتجهيز عدد 12 كلية مجتمع في الجمهورية، بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية قرض رقم (887)، وأكد المجتمعون على ضرورة الإسراع في استكمال إجراءات المشروع كونه يلبي الاحتياجات الملحة لكليات المجتمع وسيساعدها على النهوض وتأدية واجبها في تأهيل وتدريب ابنائها الطلاب بما يلبي احتياج سوق العمل.

واستعرض د عبدالله صالح الحاج رئيس الجهاز التنفيذي للمجلس الأعلى لكليات المجتمع، محضر الاجتماع السابق ومستوى تنفيذ وإنجاز القرارات الصادرة عنه.

كما استعرض عمداء كليات المجتمع تقارير إنجاز الكليات للعام ٢٠٢٣م والخطة السنوية لعام ٢٠٢٤م، وتطرقوا إلى أهم الصعوبات والتحديات التي تعيق سير العمل في الكليات وأبرزها ضعف الموازنات التشغيلية، وشحة وجود الكادر التدريسي، والحاجة إلى تطوير المناهج.

وفي الختام ناقش المجتمعون اعتماد برنامج البكالوريوس التطبيقي لكليات المجتمع، وأقروا تشكيل لجنة تحضيرية تقوم بدراسة وإعداد البرنامج ورفعه لمعالي الوزير لإقراره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار