<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

مدارس النورس تدشن البطولة الثالثة للروبوت والذكاء الاصطناعي بالعاصمة عدن.

عدن( عدن توداي)  عبدالسلام هائل
تصوير/ زكي اليوسفي

دشن وكيل وزارة التربية والتعليم محمد لملس صباح اليوم بطولة النورس الثالثة للروبوت والذكاء الاصطناعي ٢٠٢٤م الذي تنظمه مدارس النورس الاهلية بالعاصمة عدن.
وفي حفل التدشين الذي بدأ بتلاوة عطرة.
القى وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني معالي وزير التربية والتعليم لطلاب وطالبات وادارة مدارس النورس بتدشين هذه البطولة في نسختها الثالثة.
مشيدا بالمستوى العلمي والنشاطي والثقافي وفي مسابقات الروبوت والرياضة الذهنية التي تميزت بها مدارس النورس.
مؤكدا ان مدارس النورس تعتبر من المدارس الاكثر ريادة وتميزا في مخرجاتها التعليمية وفي مختلف الانشطة التعليمية والتي تساهم في تنمية وابراز مواهب الطلاب والطالبات المبدعين. وتشجيعهم في مواصلة وتنمية مواهبهم في مختلف المجالات الابداعية.خصوصا في مجال الروبوت.
متمنيا لابنائه وبناته المشاركين في البطولة التوفيق والمزيد من التالق والابداع.
من جانبه رحب الدكتور/ عبدالرحمن الشاعر رئيس مجلس ادارة مدارس النورس بالمشاركين في حفل افتتاح بطولة النورس الثالثة للروبوت والذكاء الاصطناعي ٢٠٢٤م.
واستعرض انجازات مدارس النورس في المشاركات بالبطولات العربية والعالمية في مجال الروبوت والرياضة الذهنية ،وتحقيق مدارس النورس المراكز الاولى سواء في البطولات العالمية والعربية او المحلية.
مشيرا الى ان مدارس النورس لديها نحو(٦٥٠) طالب وطالبة من الموهوبين في المجالات المختلفة. وتعمل ادارة مدارس النورس على تشجيعها وتنمية مواهب هؤلاء الطلا في المجالات المختلفة. وقدنظمت العام الماضي ٢٠٢٣م حوالي عشر بطولات في المجالات االعلمية والمنهجية والخط والحفظ والالقاء والفن والرياضة بانواعهما بالاضافة الى بطولة الروبوت والذكاء الاصطناعي وغيرها.
وقد تخللت فقرات الحفل اناشيد ترحيبية لزهرات النورس.ونماذج في فن الالقاء شعرا وخطابة.نالت جميعها الاستحسان واعجاب الحاضرين.
بعد ذلك طاف وكيل وزارة التربية والتعليم محمد لملس ومرافقوه من مدراء العموم والادارات في الوزارة ومكتب تربية عدن.بقاعات المسابقات والتي شملت كل من فئة تحدي السومو،وفئة تتبع الخط مبتدئ،وفئة تتبع الخط متقدم وفئة جمع الكرات مبتدئ وفئة جمع الكرات متقدم،وفئة كرة قدم الروبوت،وفئة الرسم فني حاسوب،وفئة التعامل مع النصوص،وفئة التحكم بالحاسوب والبرمجة،وفئة البرمجة الحاسوبية المتقدمة،وفئة مخترع المستقبل(١-٢) وفئة مخترع المستقبل.
وقد ابدا وكيل وزارة التربية والتعليم ومرافقوه اعجابهم الكبير بما لمسوه من دقة في الاعداد والتنظيم والترتيب للبطولة.والمستوى المتميز للمشاركين الموهوبين في المجالات المختلفة.
وعبروا عن شكرهم وتقديرهم العاليين لادارة مدارس النورس على ما تبديه من اهتمام بالغ في تنمية المواهب وتشجيع ودعم المبدعين
حضر حفل تدشين البطولة
د زياد المحوري مدير عام الأنشطة
فضل السلامي مدير عام التوجيه التربوي
طه نعمان مدير عام التعليم الاساسي
عبدالرحيم هادي الزبيدي مدير عام السكرتارية بوزارة التعليم العالي
نبيل عبدالمجيد رئيس شعبة التدريب،
فضل مانع الزبيدي مدير عام الإحصاء سابقا،

جلال ذيبان مدير تنسيق التوجيه،
ياسر على طاهر مدير إدارة التعليم الأهلي
، رضوان أحمد رئيس التعليم قسم الأساسي

سامي الحريبي مدير الأنشطة
خالد هيثم مدير الإعلام التربوي
رصاص هرهره رئيس مكتب اللغة الإنجليزية بالتوجيه.
ومدراء المدارس ومعلمي ومعلمات مدارس النورس واولياء الامور.
واخرون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار