<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

إيطاليا تعلن الانضمام في عملية الاتحاد الأوروبي لحماية الملاحة بالبحر الأحمر

عدن توداي _ متابعات

أعلنت الحكومة الإيطالية أنها ستشارك في عملية الاتحاد الأوروبي المرتقبة لحماية السفن التجارية في البحر الأحمر من هجمات الحوثيين في اليمن.
ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (ANSA)، عن وزير الدفاع غويدو كروزيتو قوله: “ستشارك إيطاليا بالتأكيد في مهمة الاتحاد الأوروبي، لأن 15% من سفن التجارة البحرية العالمية تمر عبر البحر الأحمر، كما أننا الدولة الأكثر تضرراً من الهجمات على ممرات الشحن الدولية في المنطقة”.
وأوضح كروزيتو أن بلاده لديها بالفعل سفينة حربية متواجدة في المنطقة تقوم بمهمة حماية السفن التجارية الإيطالية التي تمر عبر طريق الشحن التجارية في البحر الأحمر، و”نأمل أن تتحرك أوروبا، في الوقت الحالي، وبعد عدم موافقة إسبانيا على إعادة تشكيل مهمة (أتلانتا)، هناك حاجة لمهمة جديدة”.
وكشف وزير الدفاع الإيطالي أن بلاده لم تتلقى أي طلب للمشاركة في الضربات التي نفذتها القوات الأمريكية والبريطانية على أهداف للحوثيين، وقال: “لم نتلق طلبات للمشاركة في الهجمات، لأن حلفاءنا يعرفون جيداً أننا بحاجة إلى تفويض برلماني للمشاركة في أي عمل عسكري”.
وأضاف كروزيتو أن إيطاليا لا يمكنها التدخل عسكرياً إلا بموجب صدور قرار دولي يمنح الضوء الأخضر للتدخل العسكري أو في حال طلبت منا دولة ما تقديم المساعدة.
هذا ومن المقرر أن يُصدر الاتحاد الأوروبي قراراً يتضمن إطلاق مهمة بحرية جديدة تهدف لحماية حركة الشحن الدولية والسفن التجارية في البحر الأحمر، وذلك خلال اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، المقرر انعقاده في 19 فبراير القادم، على أن تبدأ المهمة مع شهر مارس المقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار