<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

حفل توزيع الاخطارات للفصل الدراسي الاول لطلاب مدرسة الشروق «جمعية المعاقين حركيا» 

عدن  ( عدن توداي) نائلة هاشم

برعاية وزير الدولة محافظ محافظة عدن الاستاذ احمد حامد لملس وبدعم من الصندوق رعاية وتاهيل المعاقين دشن صباح اليوم في العاصمة عدن حفل توزيع الشهائد للفصل الدراسي الاول للطلاب مدرسة الشروق للعام الدراسي 2023_2024 والذي اقامته جمعية رعاية وتاهيل المعاقين حركيا عدن.

وفي الحفل الذي تخللته عدد من الكلمات والتي اشادت بدور الجمعية في توصيل رسالة العلم للطلاب من دوي الاعاقه افاد رئيس جمعية رعاية وتاهيل المعاقين حركيا نصر السقاف ان نجاح التعليم لشريحة دوي الاعاقة التي تحملتها الجمعية على عاتقها منذ اطلاق اول فصل دراسي فيها عام 1996، اي ما يقارب 28 عام من الخدمة التعليمية المتواصلة… على الرغم من شحة الامكانيات الا انها استطاعت ان تسهم في تقديم التعليم المجاني لطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

واضاف نسعى الى اعادة ترميم المدرسة كذلك الحصول على الترخيص الرسمي من قبل وزارة التربية والتعليم باعتبار الجمعية ضمن المدارس التعليمية الحكومية في وزارة التربية والتعليم من اجل الرقي بالعملية التعليمية ودمج الطلاب بالمجتمع.

مشيدا بالنجاحات التي تحققت بفضل دعم أدارة صندوق رعاية وتاهيل المعاقين الدكتورة نجوى فضل لما توليه من اهمية بالعملية التعليمية ، و بدور معلمي الجمعية و المنتسبين لها لتحقيق الهدف وهي رسالة التعليم لفئة دوي الاعاقة .

من جانبة مدير عام مكتب المدير التنفيذي للصندوق رعاية وتاهيل المعاقين حركيا الاستاذ احمد انور عبد الله نقل في مستهل كلمته تحيا المدير التنفيذي للصندوق الدكتورة نجوى فضل.

موكداً ان الاعاقة ليست اعاقة الجسد بل اعاقة الاخلاق، فكم من انسان من ذوي الاحتياجات الخاصه صارع النقص بجسده و انتصر عليه و هزمه واصبح قصه نجاح بقوة الارادة والمثابرة لتحقيق هدفه .

مثمنا دور جمعية رعاية وتاهيل المعاقين في توصيل الرسالة السامية وهي التعليم لشريحة دوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم بالمجتمع.

شاكرا كل من اسهم في احيا هدا الحفل، متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

وتخلل الحفل عددا من الاغاني وقدم اسكتش مسرحي من خلاله تم ايصال رساله الى كل المنظمات المحلية والدولية والداعمين لعمل ممرات امنه للمعاقين حركيا، وكذلك رساله هامه لوزارة التربية والتعليم بضم الجمعية ضمن المدارس الحكوميه بالوزارة.

وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات النجاح للفصل الدراسي الاول لأوائل الطلاب في المدرسة.

حضر الحفل منسق وزارة التربية والتعليم احمد علي، مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في السلطة المحلية نبيل ابو بكر، مدير مركز الأطراف الصناعية بعدن الاستاذ عبدالله القيسي وعدد من المهتمين واهالي الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار