<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

فضيحة الإبتزاز: القبض على أخطر مبتز إلكتروني في عدن

عدن توداي/ متابعات:

أعلنت وحدة مكافحة الإبتزاز الإلكتروني في العاصمة عدن، الأحد، القبض على أخطر مبتز إلكتروني في المدينة.

وقالت الوحدة في بيان لها، إن العملية تمت بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي في عدن، وتم خلالها إلقاء القبض على المدعو (صدام مطهر سعيد) البالغ من العمر 44 عاما.

وأوضح البيان أن المدعو (صدام) متهم بالعديد من قضايا الابتزاز الإلكتروني والتهديد والتشهير، حيث كان ينشر صور الفتيات عبر حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، مقابل مبالغ مالية أو ممارسات غير أخلاقية.

وأضاف البيان أن المدعو (صدام) اعترف خلال التحقيق معه بالعديد من حالات الابتزاز، وأنه كان يعمل ضمن شبكة كاملة متخصصة في هذا المجال.

وأشار البيان إلى أن المتهم سيتم إحالته إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه.

وفي تعليقه على هذه العملية، قال الناشط الحقوقي صقر عدن، أحد الذين شاركوا في المطالبة بالقبض على المدعو (صدام)، إن هذه العملية تعد “انتصارا كبيرا” للمجتمع اليمني، وأنها رسالة واضحة لكل من تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه الجرائم.

ووجه الناشط صقر عدن رسالة إلى القاضيات اللواتي حاولن التدخل لإخراج المدعو (صدام) من السجن، قائلا: “لو كان الذي حصل للفتيات هولاء حصل في بناتكم ما كنتم تفعلون كل هذا عشان تدافعون وتريدون تخرجون مجرم”.

وأضاف: “رسالتي واضحة جدا أستحيوا قليل على أنفسكم فوساطتكم بقضايا مثل هذه هي مرفوضة وغير مقبولة واتركوا القضاء والقانون يأخذ مجراه”.

كما وجه الناشط صقر نصائح للفتيات، قائلا: “أنصح كل بنت بعدم ارسال الصور لاي شخص مهما كان مقرب منها وخصوصًا اذا كان تحت مُسمى الحب”.

وأضاف: “لان النسبة الكبيرة من عمليات الابتزاز والتهديد التي تحصل يكون بدايتها تعارف ثم حُب وهمي ثم تنازلات ثم ابتزاز”.

في ختام تعليقه، دعا صقر عدن إلى ضرورة اتخاذ إجراءات لمكافحة الابتزاز الإلكتروني، وحماية الفتيات من هذا النوع من الجرائم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار