<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

مدير مكتب وزارة السياحة بلحج ” أ / محمود عَوَض ” : ” 100 ” منشأة سياحية في المحافظة حتى نهاية العام 2023 م . . و مستمرون في متابعة المنشآت غير المرخصة لتصحيح أوضاعها القانونية

مدير مكتب وزارة السياحة بلحج ” أ / محمود عَوَض ” : ” 100 ” منشأة سياحية في المحافظة حتى نهاية العام 2023 م . . و مستمرون في متابعة المنشآت غير المرخصة لتصحيح أوضاعها القانونية

(( عدن توداي )) ــ تقرير / عيدروس زكي السَّقَّاف :

(( عدن توداي )) ــ تقرير / عيدروس زكي السَّقَّاف :

قال الأستاذ محمود محمَّد عَوَض سرور ، المدير العام لمكتب وزارة السياحة بمحافظة لحج ، أن إجمالي عدد المنشآت السياحية بالمحافظة ، بتصنيفاتها المتمثِّلة في : وكالات السفريات و السياحة ، و الفنادق ، و المطاعم ، و الاستراحات ، و المتنزهات ، و صالات الأفراح ، و الحدائق و الملاهي ، حتى نهاية العام 2023 م ، بلغ عددها : ” 100 ” منشأة سياحية منتشرة في مديريات : الحَوطَة ، و تُبَن ، و رَدفان ، و يَافِع، و المِلَاح ، و حَالِمَين .

و أوضح في تصريح صحافي أدلى به إلى صحيفة (( عدن توداي )) ، أن عدد المنشآت السياحية المرخصة بمحافظة لحج ، خلال العام 2023م ، وصل إلى : ” 29 ” منشأة ، فيما تم تجديد تراخيص عدد ” 30 ” منشأة ، بينما المنشآت التي تخلَّفت عن الترخيص عددها بلغ : ” 32 ” منشأة ، و المنشآت غير المجددة عددها ” 8 ” منشآت ، بمختلف تصنيفاتها .

مشيراً إلى أن إدارة المنشآت السياحية بمكتب وزارة السياحة بمحافظة لحج ، عملت في العام 2023 م ، على تنفيذ عملية المسح الشامل للمنشآت السياحية على مستوى المحافظة ، و سيظل المكتب مستمراً في متابعته للمنشآت السياحية غير المرخصة ، لكون أن معظمها تزاول أعمالها بدون تراخيص سياحية ، و من الضرورة القصوى تصحيح أوضاعها القانونية في منحى القطاع السياحي .

و أكد أن مكتب وزارة السياحة بمحافظة لحج ، سيعمل خلال العام الجديد 2024 م ، على تنظيم دورة تدريبية بعنوان : ” دور الإعلام في توعية المواطن للحفاظ على المعالم التاريخية والأثرية ” ، لتعزيز الثقافة السياحية لدى المجتمع ، و تنويره بأهمية السياحة الطبيعية التاريخية الأثرية الترفيهية ، باعتبارها حضارة كل الشعوب .

منوِّهاً ، في ختام تصريحه ، بأن مكتب وزارة السياحة بمحافظة لحج ، أيضاً ، في العام 2024 م ، سيواصل دوره المهم المنوط به ، في التعريف بسياحة محافظة لحج و مواقعها الشهيرة بها ، و تطوير الخدمات السياحية و تحسينها ، و تأهيل الموارد البشرية ، و وضع المعايير السياحية ، و إعداد خريطة سياحية لمحافظة لحج ، و وضع خطة تجذب الاستثمار السياحي إلى المحافظة ، و البحث عن شركاء التنمية السياحية ” القطاع الخاص ــ شركاء خارجيين ” ، و التنسيق مع الجهات ذات العلاقة ” الوزارة و المحافظة ” ، حول تقييم الخدمات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار