<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
اخبار وتقارير

ابوبكر القربي يكشف عن اتفاقية مؤكدة بين السعودية والحوثيين

عدن توداي/ خاص:
قال أبوبكر القربي، الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر في جلسة “الأحزاب اليمنية والتسوية السياسية” التي ينظمها مركز صنعاء للدراسات، إن هناك اتفاقية مؤكدة بين السعودية وجماعة الحوثيين، لكن مسألة التوقيع عليها ما تزال تسريبات ولا يوجد معلومات مؤكدة.
وأضاف: خيار الحل العسكري في اليمن انتهى، والإشكالية الآن تتعلق بكيفية الوصول إلى حل سياسي دون تأخير.
وتابع: في نهاية المطاف، ما يجب أن نناقشه هو كيف يمكن لهذه الأحزاب التي تريد الحلول السياسية أن تدفع بعملية الحل السياسي في هذه المرحلة.
وفي وقت سابق، أكد قيادي في حركة أنصار الله الحوثيين أنهم توصلوا إلى تفاهمات استراتيجية ومهمة مع المملكة العربية السعودية من أجل المضي قدماً في التسوية السياسية.
وذكر “علي القحوم” أن التفاهمات مع الرياض تتعلق بعدة جوانب منها إنسانية واقتصادية، بالإضافة للمرحلة الثالثة بما يتعلق بالحوار اليمني – اليمني، الهادف لبناء دولة مستقرة وضامنة للجميع.
وقال القيادي علي القحوم إن التفاهمات مع السعودية برعاية عمانية شملت صرف المرتبات، ورفع الحصار وجبر الضرر وإعادة الإعمار ومعالجات اقتصادية ضرورية وملحة ومستعجلة” حسب تعبيره.
وأكد القحوم في تصريحات إعلامية أن المرحلة الأولى تم التوافق فيها على صرف المرتبات، فيما تُعالج المرحلة الثانية جوانبًا اقتصادية مع خروج القوات الأجنبية ووقف العدوان ورفع الحصار وجبر الضرر وإعادة الإعمار.
وأوضح القحوم أن المرحلة الثالثة من التسوية تتعلق بالحوار السياسي بين كافة الأطراف اليمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار