<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مجتمع مدني

بحضور وكيلي الوزارة لملس والشوذبي مدارس النورس تكرم أبطالها الفائزين في البطولة العالمية للرياضيات الذهنية HORUS في دبي 2023

عدن / الإعلام التربوي

بحضور وكيلي وزارة التربية والتعليم.. الدكتور عبد الغني الشوذبي وكيل وزارة التربية لقطاع المناهج، والأستاذ محمد لملس وكيل وزارة التربية لقطاع التعليم، نظمت مدارس النورس الأهلية النموذجية حفلاً مصغراً لتكريم أبطالها الفائزين في البطولة العالمية للرياضيات الذهنية HORUS دبي 2023، والتي تصدرت فيها النورس جميع الدول والمدارس المشاركة في البطولة، حيث حصدت أعلى (3) مراكز (بطل الأبطال) من أصل (5) مراكز – وهو أعلى لقب يُمنح في البطولة- و (11) مركز بطل، و (٢) المركز الأول.

تظمنت فعالية التكريم فقرات فنية لزهرات النورس، وكلمة لرئيس مجلس الإدارة الدكتور عبد الرحمن الشاعر أشاد فيها بإنجازات الطلاب في البطولة الذي أذهل لجان التحكيم الدولية من خلال إكمال 160 مسألة في أقل من عشر دقائق، واختتمت الفعالية بتكريم الطلاب الفائزين في البطولة بخصومات من الرسوم الدراسية، وجوائز عينية قيمة، وتكريم المدربات والمشرفات على البرنامج.

وتعد مشاركة النورس في البطولة إضافة لسجلات إنجازاتها السابقة في أربعة عشر بطولة عربية وعالمية والتي حصدت فيها أعلى المراكز في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي، والرياضيات الذهنية، واللغة الانجليزية، وغيرها من المسابقات والبطولات الوطنية والمحلية التي كان لها الصدارة فيها.

حضر الفعالية برفقة رئيس مجلس الإدارة كل من: الدكتور زياد المحوري مدير عام الأنشطة بوزارة التربية والتعليم، والأستاذ محمد حسين الدبا مدير عام الإعلام التربوي بوزارة التربية والتعليم، والأستاذ نبيل عبدالمجيد رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة، والأستاذ نجيب محفوظ مدير التعليم الأهلي والخاص بمكتب التربية بالمحافظة، والدكتور عبدالله الحسام مدير العلاقات بجامعة العلوم والتكنولوجيا، والأستاذ فتحي السقاف مدير صندوق الموهوبين بنادي الأعمال، وأعضاء الإدارة العامة وفريق التطوير التربوي والإدارة المدرسية بمدارس النورس، وتربويين ورجال أعمال.

وقد مثل النورس في البطولة ستة عشر طالباً وطالبة وهم:
-الطالب فريد عواد فريد، وحصد لقب (بطل الأبطال)
-الطالبة مها منيف داؤود ، وحصدت لقب بطل الابطال
-الطالب عمرو عبدالرحمن الصهيبي، وحصد لقب بطل الأبطال.

-الطالب سليمان أحمد توفيق، وحصد لقب البطل
-الطالب محمد احمد سيف، وحصد لقب البطل
-الطالب علي صابر قاسم، وحصد لقب البطل
-الطالب درعان عبدالناصر شيخ وحصد لقب البطل
-الطالب حسام أديب عبدالله وحصد لقب البطل
-الطالب احمد فؤاد محمد وحصد لقب البطل
-الطالب رويد صابر قاسم، وحصد لقب البطل
-الطالب محمد جلال محمد، وحصد لقب البطل
-الطالبة ريتال مجاهد محسن، وحصدت لقب بطل
-الطالب محمد سامح محمد، وحصد لقب بطل
-الطالب احمد ايمن سعيد، وحصد لقب بطل

-الطالب عبد الوهاب عبدالرحمن الصهيبي، وحصد المركز الاول
-الطالبة ألمى محمود ناصر، وحصدت المركز الأول

ألف مبروك لأبطال النورس الذين رفعوا اسم عدن عالياً، والشكر أيضاً لمدرباتهم، وأولياء أمورهم، ولكل من ساهم في هذا النجاح الكبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار