<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

المركز الوطني للأرصاد ينشر توقعات الطقس في اليمن ويحذر المواطنين

(عدن توداي) متابعات

اصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية نشرته اليومية لأحوال الطقس المتوقع ودرجات الحرارة خلال الساعات القادمة في مختلف مناطق الجمهورية.

وتوقعت النشرة أن تشهد المرتفعات الجبلية أجواء غائمة جزئياً تتحول تدريجياً إلى الغائمة في فترة ما بعد الظهيرة والفرصة لا تزال مهيئة بإذن الـله تعالى لهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية أثناء فترتي الظهيرة والمساء، فيما تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الشرقية.

وذكرت النشرة أن الأجواء في المناطق الساحلية ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً مع إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة العظمى أثناء النهار، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الغربية والجنوبية والشرقية مثيرة للأتربة والرمال.

وأشارت إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء صحوة الى غائمة جزئيا ومغبرة على محافظات (حضرموت، الجوف، مارب ، المهرة وشبوة )، والرياح معتدلة إلى نشطة مثيرة للأتربة والرمال.

فيما ستكون الأجواء في أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً، والرياح جنوبية غربية نشطة تصل اقصى سرعة لها إلى أكثر من 40 عقدة تعمل على اضطراب البحر وإرتفاع الموج.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين:-

1- في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم وعدم إستخدام الهواتف النقالة أثناء البرق.

2- السائقين في المنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية ومن الانزلاقات الطينية والصخرية أثناء وبعد هطول الأمطار.

3- مرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية من الرياح الشديدة التي تؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الموج.

4–ننبه الأخوة المواطنين في المناطق المتأثرة بالغبار الواسع الانتشار بأخذ الاحتياطات اللازمة من الغبار

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار