<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

سلطات صنعاء تكشف رسميا عن سبب احتجاز أموال الخطوط الجوية اليمنية

عدن توداي/ خاص:
كشفت سلطات صنعاء، اليوم الثلاثاء، عن سبب احتجاز أموال الخطوط الجوية اليمنية التي تبلغ أكثر من 80 مليون دولار.
وقالت وزارة النقل بحكومة اصنعاء في بيان، إن معظم إيرادات الشركة مصدرها المرضى والفقراء المسافرين من صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها، ويجب الاستفادة منها لشراء أسطول جوي لخدمة المسافرين.
ودعت الخطوط الجوية اليمنية إلى ممارسة أعمالها من المركز الرئيسي للشركة بصنعاء والتي تتوفر فيها مقدرات الشركة ومبانيها والورشة المركزية للطائرات.
وزعمت أنه لن يتم التنازل عن الفتح الكامل لمطار صنعاء.
وسبق أن أعلنت اليمنية إلغاء جميع رحلاتها من مطار صنعاء إلى الأردن من بداية الشهر الحالي نتيجةً لاحتجاز أرصدتها في بنوك صنعاء الخاضعة للحوثيين.
واحتجزت مليشيا الحوثي طائرة تابعة للخطوط الجوية ‎اليمنية ومنعتها من الاقلاع من مطار صنعاء، على خلفية مطالبة الشركة الافراج عن أرصدتها المحتجزة لدى البنوك الواقعة تحت سيطرة المليشيا في صنعاء و المقدرة بأكثر من 80 مليون دولار.
وأمس قال خالد الشايف، مدير مطار صنعاء، إنه “‏كان من المقرر اليوم (امس) انطلاق أول رحلة للخطوط الجوية اليمنية من مطار صنعاء الدولي إلى مطار الملكة علياء الدولي لشهر أكتوبر بمعدل 6 رحلات في الأسبوع ولكن اليمنية بعد توقف الرحلات وافقت على تنظيم 3 رحلات في الأسبوع ابتداء من 6 أكتوبر الجاري”.
وكان الشايف، قال إن توقف رحلات الخطوط الجوية اليمنية من مطار صنعاء إلى مطار الملكة علياء الدولي بشكل كامل خلق مأساة إنسانية كبيرة للمرضى والحالات الانسانية في الداخل والخارج، ووصفه بانه تصرف مفاجئ وغير متوقع.
وتمنى سرعة عودة الرحلات حفاظا على حياة المرضى الذين لا يتحملون أي تأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار