<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

أمين محلي لحج ومدير المديرية يفتتحان مشروع مياه حبيل حنش بالمسيمير

لحج / عدن توداي /خاص

دشن نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة لحج عوض بن عوض الصلاحي صباح اليوم ومعه مدير عام مديرية المسيمير الشيخ حاميم المسهري بدأ ضخ المياه لأهالي منطقة حبيل حنش بمديرية المسيمير بمحافظة لحج ، بدعم من منظمة رؤيا امل الدولية وتنفيذ مؤسسة بناء للتنمية ضمن مشروع تحسين سبل العيش وتعزيز الصمود للمجتمعات الاشد فقرا .

وتسلمت اللجنة الأهلية والمجتمعية المشغلة للمشروع المتضمن توريد وتركيب منظمومة ضخ تعمل بالطاقة الشمسية بقدرة (57) كيلو وات لبئر جوفية يصل عمقها إلى 600 متر مع القيام بإختبار الضخ للبئر في الفتره السابقة إضافة إلى تمديد خط ضخ بطول (900)متر طولي وترميم وإعاده تأهيل خزان خرساني سعة (100) م 3 ،بالإضافة إلى تمديد شبكة مياه إلى داخل القرى والتجمعات السكنية لأكثر من 13 قرية بطول (13)كم تقريبا مع عمل قسامات المياه داخل القرى والتجمعات السكانية ،وذلك بتكلفة تزيد عن مائتين وتسعون الف دولار أمريكي.
ويعد المشروع من أهم المشاريع الحيوية في المنطقة بأعتباره اول مشروع تنموي هام ،يلبي كافةف احتياجات ابناء المنطقة، ويستفيد منه ما يزيد عن 4,000 من السكان والحصول على المياه الصحية والنظيفة إلى منازلهم دون مشقة وتعب.
من جانبهم عبروا الأهالي عن إمتنانهم الكبير لمنظمة رؤيا أمل الدولية ومؤسسة بناء للتنمية والجهات المانحة، إضافة إلى رسالة شكر وأمتنان للجهات المقاولة للمشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
%d مدونون معجبون بهذه: