<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي في نيويورك مدير برنامج الامم المتحدة الانمائي

عدن توداي خاص

التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس عيدروس الزبيدي، اليوم الثلاثاء، مدير برنامج الامم المتحدة الانمائي اخيم شتاينر، وذلك على هامش اجتماعات الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للامم المتحدة.

وتطرق اللقاء الى التدخلات الانمائية الاممية في مختلف المجالات، والجهود المنسقة مع المجتمع الدولي لحشد المزيد من التمويلات للبرامج الاكثر استدامة وفاعلية في التخفيف من معاناة الشعب اليمني التي صنعتها المليشيات الحوثية.

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بدور البرنامج الانمائي للامم المتحدة على مدى سنوات من مسيرة التنمية والبناء في اليمن، وصولا الى جهوده الاخيرة في الحد من خطر الناقلة صافر، وتدخلاته المقدرة للتخفيف من وطأة الحرب التي اشعلتها المليشيات الحوثية بدعم من النظام الايراني.

كما اشاد الرئيس بالتوجهات الاممية للانتقال من مرحلة الاغاثة، الى نطاق مرحلة التنمية المستدامة، مبديا ملاحظاته حول بعض التدخلات الاممية بما في ذلك ضرورة وقف الدعم الموجه للمليشيات في مجال التعامل مع الالغام.

وخلال اللقاء عرض المسؤول الاممي، مجالات تدخل برنامج الامم المتحدة الانمائي، وعلى وجه الخصوص في مجالات الكهرباء والطاقة النظيفة، والمياه والبيئة، واعادة تأهيل الموانئ، ودعم جهود التنمية المستدامة في مختلف القطاعات.

حضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد بن مبارك، ومندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة عبدالله السعدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار