<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

البروفيسور باطرفي يحاضر حول مفهوم وأهمية سلامة المرضى

المكلا /عدن توداي /خاص

ألقى الخبير الوطني لسلامة المرضى البروفيسور علي محمد باطرفي رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي لسلامة المرضى نائب رئيس جامعة العرب عميد كلية الطب والعلوم الصحية صباح اليوم الأحد محاضرة حضورية حول «مفهوم سلامة المرضى و أهميتها»..

وسلطت المحاضرة الأضواء على اليوم العالمي لسلامة المرضى الذي يوافق 17 سبتمبر، وهو اليوم الذي يحتفل به العالم تحت شعار «إشراك المرضى من أجل سلامتهم» ، تقديراً للدور الحاسم الذي يؤديه المرضى والأسر ومقدمو الرعاية في مجال صون السلامة في الرعاية الصحية..

وأشار الخبير الوطني باطرفي إلى أن منظمة الصحة العالمية وهي ترفع شعار «إعلاء صوت المرضى» ، فإنها تتطلع من جميع الجهات والقطاعات إلى اتخاذ إجراءات ضامنة لمشاركة المرضى في صياغة السياسات، وتمثيلهم في هياكل الحوكمة، وإشراكهم في تصميم استراتيجيات السلامة، إلى جانب كونهم شركاء فاعلين في الرعاية المقدَّمة إليهم.

وجاءت المحاضرة في فعالية أشتركت بتنفيذها هيئة مستشفى إبن سينا العام بالمكلا و كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العرب، وسبقها حفل تدشين لأنشطة اليوم العالمي لسلامة المرضى و حضره وكيل حضرموت للشؤون المالية والإدارية الدكتور أحمد سالم باصريح ، ووكيل المحافظة الأستاذ حسن الجيلاني، ومنسقة مكتب اليونيسيف الدكتورة فوزية غرامة والمسؤولون والكوادر في مكتب الصحة وهيئة مستشفى أبن سيناء.

وقد أعرب الدكتور باصريح في حفل التدشين عن أهمية الإحتفاء باليوم العالمي لسلامة المرضى وتطبيق معاييره ، مؤكدًا بأن السلطة المحلية تدعم وتساند مثل هذه الانشطة التي تسهم في خلق الوعي ورفع قدرات المهنيين الصحيين بما يمكنهم من تأدية وظائفهم وتحسين جودة الخدمات الصحية..

فيما أوضح رئيس هيئة مستشفى ابن سينا العام الدكتور خالد شيبان بن اسحاق بأن فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى ستمتد لمدة ثلاثة أسابيع ويتخللها محاضرات ونزولات لمختلف أقسام المستشفى تتضمن لقاءات توعوية حول الأهداف الستة لسلامة المرضى التي وضعتها منظمة الصحة العالمية،وأهمية إلتزام بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار