<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

الفكر والإشادر بـ (انتقالي تبن) يُنفذ محاضرة توعوية بعنوان” المخدرات وخطرها على الفرد والمجتمع”

لحج/عدن توداي/ فهد العكمة

برعاية القيادة المحلية المجلس الانتقالي الجنوبي لحج ، نفذت دائرة الفكر والإرشاد بالمجلس الانتقالي لمديرية تبن محافظة لحج ، اليوم الخميس 31/8/2023 بإدارة التربية والتعليم بمديرية تبن ، محاضرة توعوية بعنوان “المخدرات وخطرها على الفرد والمجتمع وخطرها على الفرد والمجتمع” بمشاركة عددمن الاخصائيين الاجتماعيين في مدارس المديرية لتفعيل درهم في نشر التوعوية المدرسية والمجتمعية معا.

وفي مستهل المحاضرة أوضح مدير إدارة التربية والتعليم بمديريةتبن الأستاذمقبل محمد احمد الداعرة دور الأخصائي الاجتماعي غير المنتهي في متابعة الطلاب طوال مدة الدراسة. عبر التعرف عن ميولهم ومواهبهم ومد يد العون لهم لتحقيقها ،مضيفا ، أن هناك من يتربص بابنائنا الطلاب والطالبات ويجرهم إلى سلوكيات خاطئة منحرفة بعيدة عن العادات والتقاليد المجتمعية المألوفة لافتا استراتيجيه الدور التربوي والتعليمي ليقف امام تلك الظواهر السئية والدخيلة في أوساط المجتمع ،متمنيا المشاركات المجتمعية في محاربتها والحد منها .

كلمة مدير انتقالي مديرية تبن الأستاذ محمد سالم الوعل تضمنت العواقب الوخيمة والكارثية على المجتمع في حالة السكوت والتخلي من محاربتها كلا من ناحيته واصفا ذلك التخطى بالتاريخ الاسود على جبيننا أن تمكنت هذه الظاهرة من الانتشار و النيل من أبناءنا وبناتنا مما تزايد انتشارها في الآونة الأخيرة مسببة التنوع في الجرائم المرتكبة التي نسمعها كل لحظة في وطننا الحبيب الجنوب .

مؤكدا وقوف المجلس الانتقالي للتصدي لها مهما كانت حجم تلك خسائر كونها إحدى الحروب التي يشنها الأعداء على الجنوب، معولا الدور التربوي والتعليمي والاجتماعي للقضاء عليها. شاكرا في ختام كلمته النضالية كل المساعي التي ساهمت ساعدت وشاركت للمحاضرة التوعوية ضد المخدرات .

من جهته قام مدير دائرة الفكر والإشادر بانتقالي تبن الأستاذ فضل الجابري بتقديم المادة التوعوية ، واستعرض تعريفها وأسبابها وأضرارها والموقف الشرعي لحرمتها وطرق الوقاية منها ،

واوضحت المحاضرة التوعوية ما تُشكّله ظاهرة المخدرات وتعاطيها كآفة حقيقية تُهدِّد الأمن الاجتماعي والاسلام الأسري في المجتمع، خصوصاً أن هذه الظاهرة تفتك بفئة الشباب، فتشل قدراتهم ،وتحد من مساهمة الإبداع في خدمة المجتمع وبناء الوطن وتعيق التنمية التعليمية والبشرية والاقتصادي ، وما تنتجه من فساد أخلاقي وإنساني على مستوى عام،

واختتمت جلسة المحاضرة التوعوية برسائل إرشادية ونصائح مهمة للحد من انتشار المخدرات والقضاء عليها بتضافر وتعاون الجميع من باب المسؤولية التربوية والتعليمية والاجتماعية والدينية للحفاظ على مستقبل أجيالنا ووطننا الجنوبي .

كما وجه الأستاذ فضل الجابري خالص الشكر والتقدير لمن ساهم وساعد لتسهيل تنفيذ المحاصرة كلا من الاستاذ مدير التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ فهمي بجاش ثابث هواش الأستاذ مقبل احمد محمد ومدير إدارة تربية تبن والقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج وكذلك بمديرية تبن ممثلا بالاستاذ محمد سالم الوعل مدير انتقالي تبن .

حضر المحاضر الأستاذ فوزي سعيد علي رئيس قسم التدريب والتأهيل بتربية تبن والاستاذ علي زين رئيس قسم التعليم بتربية تبن والاستاذ حسن عاطف الموجة المركز ي بمكتب التربية والتعليم لحج والاستاذ عبدالحكيم باعوبن اعلام انتقالي تبن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار