<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

التوجيه التربوي المركزي بلحج يعقد اجتماعه استعدادا للعام الدراسي الجديد 2023-2024م

لحج(عدن توداي) فهد العكمة

ترأس الأستاذ فهمي بجاش ثابت هواش مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج جانبا من الاجتماع الموسع الذي عقدته إدارة التوجيه التربوي اليوم الأحد 20/8/2023 بمقر مكتب التربية والتعليم بصبر، وضم أعضاء فريق التوجيه التربوي بالمحافظة.

وتحدث “بجاش” مُشيدا بجهود إدارة التوجية السابقة و أفراد التوجيه التربوي المركزي والمحلي المبذولة خلال الفترة المنصرمة في الزيارات الميدانية والمتابعة لسير العملية التعليمية في مدارس المحافظة في ظل قلة الإمكانات.والمخصصات .
مؤكدا ” أهمية التوجيه التربوي في تطوير التعليم ،واسهاماته في دراسة المشكلات والصعوبات والعمل على إيجاد الحلول لها بالشكل الصحيح ،حاثا ” أعضاء التوجيه التربوي العمل بروح الفريق الواحد في ظل الإدارة الجديدة ،وتكثيف الزيارات للمدارس التي لازالت بحاجة الى مساعدة في القيام بمهامها على اكمل وجه وفقا للوائح والأنظمة التربوية والتعليمية،
ووجه مدير مكتب التربية والتعليم الشكر والتقدير للمكتب التنفيذي بالمحافظة على المصادقة بشأن إنشاء صندوق التكافل لدعم التعليم بالمحافظة، لافتا إلى سعي مكتب التربية إلى إنشاء مدرسة نموذجية بالمحافظة للطلاب الاوائل وفق معايير محددة . مختتما حديثه بالإجابة على الاستفسارات التي تركز حول غياب الكتاب المدرسي والتوظيف المتوقف، على أنها بحاجة الى قرار دولة .

و بحضور مدير إدارة التوجيه التربوي بمكتب التربية الأستاذ علي الزوكا ، والاستاذ محمد ثابت العماري مدير إدارة التعليم الأهلي بمكتب التربية بالمحافظة. وقف المجتمعون للاطلاع على نتائج انشطة فريق التوجيه التربوي للعام الدراسي الماضي إلى المديريات ، كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة الاستعدادات الجديدة للعام الدراسي المقبل والخطط المتعلقة بالفريق ، وتحديد خطوط السير لفريق التوجيه التربوي الفردية والجماعية ومرافقة عملية التدشين التي ستنطلق وفق التعميم الوزاري في السابع والعشرين من الشهر الجاري .
كما اتخذ الاجتماع عددا من القرارات الداخلية المتعلقة بعمل فرق واقسام التوجيه بالمحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار