<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

رئاسة الإنتقالي: موارد وثروات الجنوب حق سيادي لأبنائه

عدن توداي/ خاص:
عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، اجتماعها الدوري، برئاسة اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس.
ووقفت الهيئة في مستهل اجتماعها، أمام آخر تطورات المشهد السياسي داخليا وخارجيا، والجهود التي تُبذل من قبل الوسطاء الإقليميين والدوليين، لوقف الحرب وإحلال السلام، والتحركات ذات الصلة بقضية شعب الجنوب على ضوء التقرير المُقدم من الدائرة السياسية في الأمانة العامة.
وفي هذا الشأن جددت هيئة رئاسة المجلس ترحيبها بأي جهود تُفضي لوقف دائم لإطلاق النار يؤسس لعملية سلام شاملة ومستدامة تكون قضية الجنوب حاضرة في جميع مراحلها ضمن إطارها التفاوضي الخاص بها، مشددة في السياق على سرعة تشكيل الوفد التفاوضي المشترك ليتولى مسؤولية العملية التفاوضية بكامل تفاصيلها.
كما جددت الهيئة كذلك، التأكيد على أن موارد وثروات الجنوب هي حقٌ سيادي لأبنائه، وهم من يقررون مصير كل ما يرتبط بأرضهم، أو يمس حقوقهم ومصالحهم ويحدد مستقبلهم السياسي.
وفي سياق آخر، وقفت الهيئة في اجتماعها أمام آخر الاستعدادات الجارية لانطلاق العام الدراسي الجديد، داعية في هذا الشأن القيادات المحلية في المحافظات والمديريات، لتلمس هموم الطلاب في ظل الوضع الاقتصادي المتردي الذي تعيشه البلاد، وحشد كافة الجهود والإمكانيات لتوفير بيئة تعليمية هادئة ومستقرة.
وتطرقت الهيئة في ختام اجتماعها إلى جُملة من الملفات المرتبطة بالحياة المعيشية للمواطنين، بالإضافة إلى عدد من المواضيع والقضايا التنظيمية ذات الصلة بعمل الهيئات المركزية والمساعدة بالمجلس، واتخذت ما يلزم بشأنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار