<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

مكتب الاشغال العامة بزنجبار يضبط عدد من المخالفات الصحية بعدد من المخابز والافران بالمدينة

زنجبار (عدن توداي) خاص

قام مدير مكتب الاشغال العامة بزنجبار أ/نبيل الباهزي صباح اليوم الثلاثاء وبتوجيهات من مدير عام مديرية زنجبار الشيخ/ شائع الداحوري وبإشراف مدير عام مكتب الاشغال العامة في المحافظة م/خالد الحميقاني بالنزول الميداني للرقابة والتفتيش الروتينبي على عدد من المخابز والافران في المديرية للاطلاع على مستوى النظافة فيها.

هذا وأكد مدير مكتب الاشغال العامة بزنجبار أ/ الباهزي بانه قد تم النزول اليوم الى عدد من الافران في بعض الحارات والمناطق بمدينة زنجبار لتفقدها وللتأكد من سلامة ونظافة الافران وكذلك الادوات والمواد المستخدمة في إعداد الخبز والانواع الاخرى من معجنات الكيك اوالكعك.

وقد استهدفت حملة التفتيش هذه عدد من المخابز والافران في منطقة باجدار وباشحارة حيث تبين خلالها انعدام تام لمستوى النظافة العامة لهذه الافران، واستخدام قوالب حديدية غير نظيفة وغير صالحة في إعدلد انواع الكعك اضف الى ذلك وجود بعض الاغطية الغير نظيفة والغير صالحة لتغطية الكعك اثناء إعداده وتحضيره قبل ادخالة للفرن.

واضاف الباهزي : وقد قام مكتب الاشغال العامة على الفور بتوقيف عدد 2 من تلك المخابز لعدم وجود الاشتراطات الصحية العامة وعدم الالتزام بنظافة القوالب المستخدمة في تحضير الكعك وعمل محضر ضبط بخصوص ذلك ومصادرة جميع الادوات والقوالب الخاصة بتلكم الافران حفاظا على صحة وسلامة المواطن .

كما تم إنذار صاحب الفرن الاخر وإلزامه بالحفاظ على النظافة العامة للفرن والالتزام بالاشتراطات الصحية الاخرى المتفق عليها مالم سيتم توقيفه هو الاخر وتعريضه للمسائلة القانونبة ازاء ذلك

حضر النزول :

أ/حسين الساحمي مدير ادارة صحة البيئة بمكتب الاشفال العامة.

من/ ناصر الجريري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار