<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

افتتاح سوق لحج المركزي من قبل المحافظ منجز جديد تشهدة لحج

كتب احمد عبدالقادر البصيلي

سوق لحج المركزي منجز محلي يحسب للسلطة المحلية بالمحافطة ممثلة بمحافظها اللواء الركن احمد عبدالله تركي
اليوم الاحد 31اكتوبر 2021م كان التدشين الرسمي وافتتاح السوق المركزي بلحج بمدينة صبر مديرية تبن من قبل محافظ المحافظة اللواء الركن احمدعبدالله تركي وبحضور امين عام المجلس المحلي بالمحافظة عوض بن عوض الصلاحي وكلا من وكلاء المحافظة عبدالفتاح هيثم ومحمدسلام والدكتورراحمدابراهيم الشبيقي وعدد من المسئولين المحليين
انجاز كهذا السوق مفخرة اعتز بها الكثيرين من ابناء المحافطة للفائدة التي ستجنيها سوى من استقرار الموقع المكاني لكل المنتجات سوى زراعية وسمكية واستهلاكية وحتى خدمات عامة كالتوفبر البريدي الذي، فتح له فرع بذلك السوق او محلات اصلاح الجوالات والالكترونيات والخدمات الاخرى كالصرافة واصلاح الادوات الهندسية وبقية الخدمات التي ستلحق بالتاكيد لافتتاح فروع لها بذلك السوق.
كنت احد الصحفيين والاعلاميين بالمحافظة المدعويين من قبل السلطة المحلية للمشاركة في تدشين هذا السوق.
وبصراحة لاتشوبها اي اغراض وبحيادية الصحفي وكما رايت بالواقع واثناء تجولي بالسوق قبل تدشين المحافظ او بعد مغادرته استشعرت القيمة لمثل هكذا سوق ولما تجنية المحافظة من ايرادات لصالح موارد المحافظة زد لها الاستقرار الامني للباعه والمرتادين وسوق المنتجات الزراعية والسمكية التي سيستفيد المزارعين والصيادين من سوق لتوريد وبيع منتحاتهم باريحية وبفارق فائدة لامحالة.

المواطن بدورة عبر عن ارتياحة لمثل هكذا سوق كما حدثني المواطن ناصر من ابناء لحج الذي قال
سوق كهذا كان حلم الكثير من ابناء المحافظة سوى منتجيين زراعيين او صيادي البحاور وموردي بقية المنتجات الحيوانية
فصار حقيقه حلم نراه اليوم ماثلا امام الجميع مضيفإ بان اغلاق بقية المفارش خارج السوق صار ظرورة حتمية ولا اعتقد بان سلطات المديرية والمحافظة ستغفل عن هكذا تكملة للمشروع كاغلاق المفارش وتشتيتها باكثر من سوق وبقعة.

في السوق واثناء تجولي فية كان لي عدة لقاءات اخرى مع الباعة
ف عبدالخالق احد بايعي الخضروات والفواكة
قال بالطبع هنا افضل بكثير من المفارش خارج السوق اولا من الناحية الامنية واستقرار العمل في السوق ولكن ينبغي الزام من تبقى من بائعي الخضروات والفواكه المنتشرين بالطرقات لفتح مفارش لهم بالسوق المركزي.
مهندس اصلاح الجوالات الربيعي
في محل اصلاح الجوال رغم انهماكه بهندسة احد الجوالات لم اكمل سؤالي عن وجهة نظرة بافضيلة السوق عن غيرة؟!
قال هنا بالسوق المركزي افضل بكثير بكثير جدآ من خارجة للاستقرار وحتى الايجار مناسب لوضعنا مواصلآ عمله في اصلاح الجوال.

لايختلف اشادة البقال العامري صاحب محل بيع المواد الغذائية بالتجزئة اثنئ على هذا السوق وافضلياته عن بقية التجارة الشعبية في الحارات لتواجد المشتري، في السوق ولا اكثر من مادة سوى استهلاكية او خضروات وفواكه او خدمات
مشيرآ نحن بالبداية ولكن السوق، في تقدم ونماء في تقديم خدماته للناس باعه ومرتادين ومشترين .

انا كغيري من ابناء المحافظة مسئولين كانوا او مواطنين او تجار ومهندسين اضيف صوتي لهم ولكل من تحدث عن افضلية السوق المركزي عن غيره باعتبار ان السوق المركزي بلحج مكسب شعبي اوجدته السلطة المحلية بالمحافطة ممثلة بمحافظها اللواء احمدعبدالله تركي وبقية المسئولين
وكما ارى بان استقراره والامن فية واحده من اهم ركائز ديمومة السوق كواحد من اهم اسواق المحافظة والذي يعتبر مورد من موارد المحافظة المحلية بالاضافة لتقديم خدماته للمواطن بصورة طيبة ومقبولة وباريحية وآمنة.

احمدعبدالقادرالبصيلي
31اكتوبر2021م

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Testosteronas vyrams : svarbus hormonas ir jo vaidmuo sveikatai. Perfect click – photography learning institute. Image source social media.