<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظاتمجتمع مدني

المؤسسة الميدانية الطبية تختتم الدورة التدريبية التأسيسية للعمال الصحيين بخنفر حول المشورة في تغذية الرضع وصغار الأطفال IYCF

أبين (عدن توداي) خاص

اختتم مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين الدكتور صالح الثرم ومعه منسق المؤسسة الميدانية الطبية بالمحافظة الاخ احمد حيدان ومدير مكتب الصحة خنفر صلاح بالليل وضابط مشروع التغذية والتواصل من أجل التنمية أحمد بامخير .. اختتم فعاليات الدورة التدريبية التأسيسية للعمال الصحيين حول المشورة في تغذية الرضع وصغار الأطفال IYCF والتي تنفذها المؤسسة الميدانية الطبية بالشراكة مع منظمة كير العالمية تحت إشراف مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين وبتمويل من الاتحاد الأوروبي ضمن مشروع الدعم التغذوي الشامل للمجتمعات الضعيفة التي تعاني من إنعدام الأمن الغذائي في مديرية خنفر بأبين.

وتلقى المشاركون في الدورة مهارات نظرية وعملية حول تغذية الأطفال ورفع الوعي لدى الأمهات في مجال تغذية الأطفال وأهمية الرضاعة الطبيعية ورعاية الحوامل.

وأوضح الدكتور الثرم أن الدورة استهدفت ١٥ مشاركة في مجال سوء التغذية وتغذية الاطفال الرضع وصغار الاطفال في ٤ مرافق صحية بخنفر وهي شقرة وباتيس والرواء والطرية بسبب ازدياد حالة سوء التغذية في هذه المناطق ولرفع مستوى الوعي الصحي في هذه المجتمعات ..

وتمنى الثرم أن المشاركات قد استفدن الاستفادة الكاملة من خلال من تعلمنه في هذه الدورة وتطبيقه على أرض الواقع بكل أمانة وإخلاص. مقدما جل شكره وثناءه وتقديره للمؤسسة الطبية الميدانية على حسن التنسيق والدعم المستمر لتحسين الخدمات الصحية في المحافظة.

هذا وقد تم توزيع شهايد المشاركة على المشاركات في الدورة التدريبية.

 

محمد ناصر مبارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Perfect click – photography learning institute. Image source social media. 4 mod apk (pro/premium unlocked).