<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

مستشار محمد بن زايد يثير الجدل عقب تغريدته حول اسم الدولة الجنوبية القادمة

عدن توداي/ خاص:
اثارت تغريدة نشرها مستشار الرئيس الإماراتي محمد بن زايد، على تويتر بخصوص حول اسم اسم الدولة الجنوبية القادمة.
ونشر الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله، استبيان حول اسم الدولة الجنوبية التي يراد فصلها عن اليمن تحت مسمى دولة “الجنوب العربي” أو “حضرموت العربية المتحدة”.
من جانبه، حذر الصحفي أحمد الشلفي، من مغبة مخاطر تقسيم اليمن، مؤكدا أن مصائر الشعوب والأمم الكبرى لا تحددها رغبات أشخاص أودول أي اكان حجمها.
وخاطب الشلفي عبدالخالق عبدالله بالقول : “يفترض بهذا الرجل أن يكون أكاديميًا محترما يعرف ما يقول وما لا يقول وفي أي وقت يقوله، ويدعي أنه رجل عربي قومي وحدوي يحب الخير للخليج وللأمة العربية وبينها اليمن العظيم”.
وأضاف : “لكن ما يكتبه لا يدل سوى على خفة عقل، فمثلا هذه التغريدة تنبئ عن تصرف طفولي، وهو يعرف تماما الاستبيان كهذا أيا كان من يعبر عنه أو يقف وراءه سيؤدي إلى نتيجة يحلمون بها حتى وإن كانت على الواقع حقيقة مرة”.
وأوضح الصحفي الشلفي بأن مصائر الشعوب والأمم الكبرى لا تحددها رغبات أشخاص أودول أي كان حجمها، مضيفا : “هب أن اليمن تقسم أو نال منه الخصوم والشياطين، أتدري أن يمنا كهذا وأمة كهذه قدر لها أن تقوم من خيباتها!”.
وأردف بالقول: “هب أن اليمن أصبح يمنان أتعتقد أن بلدانكم التي تنعم بالأمن والرخاء لن ينالها السوء يوما ما؟! هب أن كل شيء ما يقوله لك عقلك الآن حدث وأن تسمياتك ليمن مقسم أتأمن أن يخسف الله بأرض أنت عليها فتصبح جزرا ومربعات ومكعبات!؟.
وتساءل الشلفي مخاطبا عبدالخالق عبدالله” بالقول: ما الفرحة التي ستجلبها لك معاناة شعب يتحول بين عشية وضحاها إلى شعبين أو شعوب كثيرة وتنفصم عرى الأسر والمجتمعات وتصبح حياة الناس جحيما؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The technical storage or access that is used exclusively for statistical purposes. شركة مكافحة صراصير دبي. شركات تصميم حدائق في الرياض.