<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

اللجنة التنسيقية لمشروع عدالة الاحداث م/ابين تقوم بنزول ميداني الى السجن المركزي بزنجبار.

أبين (عدن توداي ) خاص

قامت اللجنة التنسيقية لمشروع عدالة الاحداث بمحافظة ابين صباح اليوم السبت 25/ 11/ 2023 م بزيارة تفقدية الى السجن المركزي بزنجبار برئاسة رئيس اللجنة فضيلة القاضي/عبدالله امين ابراهيم عثمان واعضاء اللجنة التنسيقية حيث كان في إستقبالهم مديرالسجن المركزي بزنجبار النقيب/احمد محمد باعزب والذي بدوره رحب برئيس اللجنة التنسيقية والفريق المرافق له من اعضاء اللجنة التنسيقية لمشروع عدالة الاحداث في المحافظة
وخلال اللقاء اطلع مدير السجن المركزي النقيب/احمد محمد باعزب رئيس اللجنة التنسيقية فضيلة القاضي/عبدالله امين ابراهيم عثمان والفريق المرافق له على اهم مايعانية السجن المركزي بعاصمة المحافظة والسجناء فيه من صعوبات ومن اوضاع صعبة من الناحية والقدرة الاستيعابية والصحية حيث ان السجن المركزي وعنابره نعاني فيها من الازدحام حيث يجب ان لاتتجاوز القدرة الاستيعابية لها اكثر من 90 سجين بدل 140سجينا في الوقت الراهن وهذا بحد ذاته مشكلة كبيرة نعاني منها اليوم من كثرة الازدحام
كما ان الوضع الصحي للسجناء والذي يعاني منه السجناء وضع صحي سيئ للغاية بسبب انتشار الامراض الجلدية والحميات مع انعدام الدعم الصحي من جانب مكتب الصحة والسكان والسلطة المحلية في المحافظة إضافة الى وجود بعض الفرش المتهالكة للمساجين واللغير صالحة اومناسبة للنوم عليها هذا ناهيك عن وجود بعض الاطفال الحدث الذين يفتقدون للرعاية الصحية وللتغذية التي لاتكفي حتى لجميع السجناء.
واكد مدير السجن المركزي النقيب/ باعزب بان السجن المركزي يفتقد اليوم الى إصلاحية مؤقتة للسجناء رغم وجود المساحة الكافية داخل سور وحرم السجن ولوا حتى غرفتين مبتدئة كإصلاحية مؤقتة في الوقت الحالي.

هذا وقد قام رئيس اللجنة التنسيقية واعضاء اللجنة بمعية مدير السجن المركزي بجولة تفقدية لعدد من عنابر السجن المركزي لتفقد اوضاعه واوضاع السجناء فيه
كما قاموا خلالها ايضا بزيارة تفقدية الى عنابر سجن النساء لتفقد احوال العنابر والسجينات فيه.
وعلى هامش النزول والزيارة التفقدية زار رئيس اللجنة التنسيقية لمشروع عدالة الاحداث فضيلة القاضي/عبدالله امين ابراهيم عثمان وجميع اعضاء اللجنة التنسيقية ادارة شرطة زنجبار حيث كان في استقبالهم النقيب/عبدالله الدحوري نيابة عن مديرشرطة زنجبار
وخلال اللقاء تحدث رئيس اللجنة التنسيقية فضيلة القاضي/عبدالله امين ابراهيم عثمان عن اهمية هذا النزول وهذه الزيارة الميدانية والتي ياتي في إطار الاطلاع على اوضاع السجون والسجناء وكذلك من اجل الارتقاء بوضعية السجناء ومعالجة قضايا الاحداث إن وجدت في شرطة زنجبار والتاكد عن كثب من وجود بعض قضايا الاحداث لدى مركز شرطة زنجبار.

من جانبها اكدت شرطة بانه توجد لديها حالتين من قضايا الاحداث وقد تم تحويلهما الى شرطة الاحداث بالمديرية للقيام بواجبها تجاهها.

وفي ختام الزيارة قدم رئيس اللجنة التنسيقية لمشروع عدالة الاحداث فضيلة القاضي/عبدالله امين ابراهيم عثمان شكره لقيادة ادارة السجن المركزي بزنجبار ولقيادة شرطة زنجبار على سعة صدرهم وحسن الاستقبال متمنيا لهم التوفيق والسداد في جميع مهامهم الامنية .

حضر الزيارة التفقدية :

ممثلين عن نيابة الاحداث وكذلك محامي الاحداث والاخصائيين الاجتماعيين بمحكمة الاحداث
وممثلي من قطاعات التربية والصحة والشؤون الاجتماعية والعمل ومكتب الاوقاف والارشاد وحقوق الانسان وايضا وممثلين من اتحاد نساء اليمن واللجنة الوطنية للمرأة وادارة الامن العام بالمحافظة وشرطة الاحداث.

من/ناصر الجريري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
When running a socially responsible business, you must consider other factors beyond financial gains. Vitamineral – lietuviški produktai sportui ir sveikatai. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click.