<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

لحج.. الصندوق الاجتماعي للتنمية يجري دراسة بهدف إعادة تأهيل نقيل الهجمة

لحج/عدن توداي /خاص

تنفيذاً لتوجيهات مدير عام فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظة لحج، قام المهندس مختار القباطي، اليوم، بزيارة ميدانية إلى نقيل الهُجمة في قرية المقارمة، وذلك لتحديد موعد البدء بتنفيذ مشروع إعادة تأهيل ورصف وتوسعة هذا النقيل الذي يعد الشريان الغذائي والدوائي لأبناء الزريقة والمقارمة.

وقد شملت الدراسة (التي قام بها المهندس مختار القباطي بطريقة فنية ومهنية سلسة ابتداءً من رأس النقيل حتى قاع الوادي) بناء مصدات وجدران ساندة وقنوات تصريف مياه الامطار واستبدال الرصف القديم ورفع جميع المخلفات.

وأكد (عضو المجلس المحلي بمركز المريح زريقة الشام عبدالقادر علي أحمد، والشيخ عبدالحكيم حيدر، وممثل الأهالي محمد محمد فارع)، استعدادهم للتعاون وتذليل كافة المعوقات لانجاز هذا الطريق الحيوي من أجل إنهاء معاناة المسافرين والمرضى.

وأشاروا إلى أن هذا الطريق الذي تعرض للدمار بسبب سيول الامطار، تم إنشاؤه مطلع سبعينيات القران الماضي، ولم يحضى بأي تدخل من قبل الحكومات المتعاقبة، أو منظمات أهلية ودولية، طيلة خمسة عقود من الزمن.

وكان الصندوق الاجتماعي للتنمية ومشروع الاشغال العامة وعدد من الشركاء قد وقعوا في وقت سابق مع مدير عام مديرية المقاطرة الأستاذ جمال شمسان حزمة من التدخلات في زريقة الشام والمقارمة، تتضمن هذا المشروع الذي سيخدم أبناء هاتين المنطقتين ومديريات آخرى مجاورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار