<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

جابر محمد يتحدث عن زيارة الرئيس العليمي إلى الإمارات

عدن توداي/خاص:

تحدث الإعلامي والمحلل السياسي المعروف الأستاذ جابر محمد عن زيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي إلى أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال جابر في تصريحٍ له إن ” زيارة الرئيس العليمي، القصيرة لدولة الإمارات تعد زيارة استراتيجية خاصةً إنها تأتي في مرحلة الجميع شيد الخطوات نحو عملية سلام على طريق إيقاف الحرب والدخول في مفاوضات الحل النهائي”.

وأوضح جابر أن “دولة الإمارات التي قدمت أكبر عدد من الشهداء من دول التحالف العربي  في تحرير اليمن ، تستحق هذا التنسيق والتشاور معها فهي الشريك الوفي الذي لم يخذل الشرعية اليمنية في المال والسلاح والدم”.

وبين جابر أن “الرئيس العليمي أوجد فن إعادة ترتيب الأدوار لدول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وإعطاء انصافا لكل من وقف مع الشرعية كاسرًا وبكل ثقة جمود وخلاف ساد من حين لآخر بين دولة الإمارات والرئاسة السابقة”.

وأشار جابر أن “الرئيس العليمي تمكن من خلق توازن بالسياسة اليمنية الخارجية وخاصة مع دول التحالف ، حيث قام بأول زيارة  له منذُ إعلان تشكيل المجلس إلى الرياض، ثم أبوظبي وتلاها الكويت والبحرين وقطر والقاهرة بهدف تعزيز العلاقات مع بلادنا”.

وأكد جابر أن “الرئيس العليمي يدرك جيدًا بأن حلفائنا هم العمود والسند لنا في هذه المرحلة الصعبة وبالتالي لابد أن تكون كل الأبواب مفتوحة لحوارات ثنائية مباشرة وعلى أعلى مستوى”.

ويرى جابر أن “إعلان الاتفاقية الأمنية والعسكرية لمحاربة الإرهاب بين اليمن والإمارات يعد إنجاز سياسي قبل أن يكون عسكري وأمني دولة الإمارات التي ساهمت في قطع فلول الإرهاب في المحافظات المحررة وخاصة في محافظة حضرموت”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار