<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

وزير الصحة يدشن العمل بنظام المعلومات الصحية لترصد الأمراض غير السارية

عدن توداي/خاص

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح اليوم العمل بنظام المعلومات الصحية لترصد الأمراض غير السارية والنفسية.

واشار الدكتور بحيبح في كلمة له عبر تقنية الاتصال المرئي افتتح بها اللقاء التشاوري لأنشطة التدريب لنظام المعلومات الصحية لرصد حالات الأمراض غير السارية والنفسية الذي تنظمه الإدارة العامة للمعلومات والبحوث والبرنامج الوطني للامداد الدوائي بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبدعم من البنك الدولي إلى ضرورة تظافر الجهود لوضع البرنامج على الواقع.

وزير الصحة أكد أهمية النظام المعلوماتي الصحي كأحد اهداف الاستراتيجية الصحية التي تعمل على إنشاء نظام المعلومات الموفر للجهد والوقت.

مشيراً إلى أن الوزارة تتجه نحو نظام المعلومات التقني الذي يؤسس لنظام معلوماتي وطني يساعد صناع القرار والمانحين على اتخاذ القرارات السليمة.

مدير عام الإدارة العامة للمعلومات والبحوث الدكتور أحمد السعيدي حث المشاركين في اللقاء على اغناءه بالمناقشات الهادفة إلى تعزيز العمل بنظام معلوماتي الكتروني وبما يؤسس لاعتماد ملف طبي الكتروني مكتمل عن المريض اليمني ويتجاوز التعقيدات ويعمل على تقديم الحلول.

كلمات اخرى القيت لكل من مدير عام البرنامج الوطني للامداد الدوائي الدكتوره سعاد الميسري ومدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية الدكتور عبدالرقيب محرز ومدير برنامج الأمراض غير السارية الدكتور سعيد برعية ومدير برنامج الأمراض غير السارية بمكتب منظمة الصحة العالمية في بلادنا الدكتور عبدالوهاب المهني والدكتوره هبه فؤاد من المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

اللقاء الذي انطلق اليوم يشارك فيه 32 مشاركا هم مدراء التموين الطبي بالمحافظات المحررة سيناقشون على مدى أربعة أيام عدد من الموضوعات بما فيها الوضع الراهن للنظام الوطني للمعلومات الصحية والخطوات العملية له مع اضافة جزئية الترصد للأمراض المزمنة والنفسية وأهمية نظام الترصد الوطني في تحديد حجم المشكلة والمؤشرات المطلوبة لتقييم تدخلات الوقاية والسيطرة على الأمراض المزمنة والنفسية وعرض النظام الالكتروني الوطني للأمراض المزمنة والنفسية وأهمية اختيار الإمداد الدوائي كنقطة اتصال للترصد، بالإضافة إلى استخدام نظام الترصد لتحسين اتخاذ القرار في إدارة مكافحة الأمراض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مؤسسة أبين للتنمية تقدم أجهزة إلكترونية لمسجد قرية الفرش في مديرية لودر استشاري قلب مصري يحذر من إعطاء جرعة "البنسلين" طويل الامد بداعي الحمى الرماتزمية مواعيد مباريات اليوم الجمعة 29 مارس 2024 القنوات الناقلة والمعلقين تنفيذية مؤتمر حضرموت الجامع بمديرية مدينة المكلا و رؤساء أحياء فوه يقترحون حلولًا لمشكلة انقطاع المي... جمعية الحكمة اليمانية الخيرية توزع سلال غذائية في مناطق فقيرة ولأول مرة يصلهم دعم انساني منذ بدء الح... الرياضة في أماجل حقيبتها مفخخة بالهموم ووجدي دهمس يصرخ ! مؤسسات د. عمر بامحسون تكرم السلطة المحلية بحضرموت ومكاتب الوزارات الحكومية و «شركاء النجاح» الحملة الأمنية بقيادة العميد حمدي شكري تقوم باتلاف كمية من الخمور الخارجية وبامر قضائي. تنفيداً لتوجيهات معالي النائب العام...رئيس نيابة شمال عدن يقوم بزيارة تفقدية للسجن المركزي ويفرج عن ... محلل سياسي يكشف عن مخطط أمريكي بريطاني إيراني خبيث في اليمن
شركة مكافحة صراصير دبي. افضل شركة تركيب باركيه بالرياض.