<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

توصيات مؤتمر سلامة المرضى

 

المكلا /عدن توداي /خاص

صدر عن المؤتمر الدولي الثاني لكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العرب بعنوان «سلامة المرضى بين الواقع والمأمول» المنعقد في مدينة المكلا خلال الفترة من 23 – 25 ديسمبر 2023م التوصيات التالية :

يوصي المؤتمرباعتماد ونشر الاستراتيجية الوطنية لسلامة المرضى مستوعبة التجارب والخبرات الدولية الحديثة.

– يوصي المؤتمر باعتماد أدلة وإرشادات وطنية مع إلزامية اتباعها من قبل ممارسي المهن الصحية وذلك لتقويم الأداء وتحسين جودة الرعاية الصحية.

يوصي المؤتمر الحكومة ممثلة بوزارة الصحة العامة والسكان بإيلاء الاهتمام الأقصى بوحدات الجودة وسلامة المرضى في إطار المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية وابتعاث القائمين عليها للتدريب في دورات قصيرة في دول الجوار في هذا المجال.

– يوصي المؤتمر المجلس الطبي بسرعة إصدار لائحة تنظم التصنيف المهني للكوادر الصحية وتنظيم مزاولة المهنة لمقدمي الخدمات الصحية تعزيزاً لسلامة المرضى وجودة الخدمة المقدمة.

يوصي المؤتمر بتعزيز شراكات الإدارة العامة للجودة وسلامة المرضى بالوزارة مع الجهات المانحة من خلال التعرف على الفرص المتاحة والاستفادة منها.

– يوصى المؤتمر باتباع توصية منظمة الصحة العالمية بإدخال مقرر سلامة المرضى في الكليات والمعاهد الصحية لضمان الاعتماد الدولي للمؤسسات والمعاهد الصحية الوطنية وبما يتماشى مع التوجيهات العامة لوزارة التعليم العالي بتعزيز مفاهيم سلامة المرضى في المناهج الصحية.

يوصي المؤتمر الإدارة العامة للجودة وسلامة المرضى بالتعاون مع الجامعات الوطنية بعقد المؤتمرات والندوات العلمية والدورات التدريبية حول سلامة المرضى لتوفير فرص للكوادر العاملة في هذا المجال لمتابعة المستجدات العلمية الحديثة في هذا المجال وكذا تدارس واقتراح الحلول لمختلف التحديات.

– يوصي المؤتمر بعقد اجتماعات شهرية للمراضة والوفيات في المستشفيات والمرافق الصحية للتحقق من الأخطاء الطبية ومختلف الأضرار التي قد تحدث للمريض والمرتبطة بتقديم الرعاية الصحية.

يوصى المؤتمر الحكومة ممثلة بوزارتي الصحة العامة والسكان والتعليم العالي بدعم برامج التأهيل والتدريب في مجال سلامة المرضى

وبالله التوفيق،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Basic to intermediate knowledge. Image source social media. Kokio kofeino yra blackwolf ?.