<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مقالات

وقفة مع الشخصية الإجتماعية ناصر عمر السعيدي ،،

(عدن توداي

كتب / د. سعيد سالم الحرباجي

 

رجل بسيط ، متواضع ، أنيق المنظر ، حَسَنُ السمت، باسم المحيُّا ، تكسوه مهبة ووقار .

إذا رأيته لأول وهلة لظننت أنه رجل مغمور من عامة الناس لشدة بساطته ….
فإذا ما تقدمت نحوه ، وسمعت حديثه ، وأصغيت إلى منطقه ، وأنصت لكلامه…وجدته كأنه بحر في عطائه ، ونهر في تدفقه ، وحائط في جماله ، وجبل في شموخه ، وسهل في سهولته .

لا يحب الظهور ، ولا يحسن أسلوب التملَّق ، ولا يعرف لغة الكذب ، ولا يجيد عبارات المدح الزائف ، والثناء المتصنع .

ربما تلك الصفات الرائعة الجميلة _ النادر تواجدها اليوم فى كثير من الشخصيات المؤثرة في المجتمع _ هي التي جعلته، مختفٍ عن الأضواء ، بعيداً عن الأنظار ، بعيداً الإهتمام ، لم ينل حقه من قبل السلطات المتعاقبة منذ فجر ثورة التحرر وحتى اليوم .
وهذا إجحاف في حقه ، وفي جهوده التي قدمها ، ولا يزال يقدمها حتى اليوم لمجتمعه .

إنه الرجل المناضل ، والمصلح الحكيم ، والمثقف المتمكن ، والإداري الناجح ، والعارف الحاذق بالأنساب والآحساب ، والخبير في التعامل مع المشكلات الاجتماعية والأسرية .

هو واحد ممن أسهموا في وضع اللبنات الأولى
لحركة التحرر من ربقة الاستعمار البريطاني ،
وكان المرافق الشخصي للمناضل الشهيد ( محمد علي هيثم ) وقدَّم أدواراً بطولية متميزة ، وسجل مواقف رجولية نادرة ، وأدار ملفات خطيرة وشائكة ، وأدى مهامه التي يَكلف بها على أكمل وجه ، وأتم صورة …حتى تحقق له ولزملائه النصر وطرد الإنجليز.

وبعد الاستقلال أسهم وبفعالية في وضع الأسس الإدارية لمؤسسات الدولة ، وتقلد العديد من المواقع الحكومية .
عُرف بحكمته ، وهدوء أعصابه ، وحسن سلوكه ، وعفة لسانه ، وإتقانه لعمله الإداري، وتفانيه في مهامه التي تُوكل إليه .

إذا جالسته لا تمل مجالسته،،،
يتنقل معك في حديثه ..من الشعر إلى الأدب ، إلى السياسة ، إلى الثقافة العامة ، إلى هموم المنطقة ، إلى أعراف الناس وأنسابها وقبائلها، إلى تحليل الوضع المحلي والإقليمي والدولي بصورة منطقية ومعقولة .

لديه إلمام دقيق بتاريخ المنطقة الحديث ، والأحداث التي مرت بها ، والتقلبات التي عصفت بها .. لكونه معاصراً لها وعايشها عن قرب .
شخصياً.. أعتبره مرجعاً لدارسي تاريخ المنطقة الحديث ، وللمهتمين بجمع الشعر ، ومعرفة المراجع القبلية ، ومواسم الزراعة .

كثيراً من أبناء مديرية مودية لا يعرفون عن
هذه الشخصية الفذة ، ولا يقدرون هذا الكنز الثمين ، ولا يهتمون بهذه الثروة النادرة …
ولو كان في منطقة أخرى لكان له شأناً رفيعاً، ومنزلة أخرى، ومقاماً عالٍ .
فرُغم تقدم سنه إلا أنَّه _ ولله الحمد _ لا يزال بكامل قواه العقلية ، والحسية …
ولا يزال قادراً على البذل والعطاء ، وتقديم خدماته ، ومشورته ، ونصائحه لأبناء المنطقة الوسطى عموماً.

وكم والله يؤسفني أن تُمهل مثل هذه القامات السامقة في مديرية مودية والتي يمكن الإستفادة منها في كثير من مجالات الحياة ، وستغلال طاقاتها ، واستثمار قدراتها وإمكاناتها …
إنني أنظر إليه وإلى غيره من كوادر المديرية كجواهر تلمع …لكنها للأسف بيد فحام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مطار المخا يفتح باب التقديم لدورة مراقبة الملاحة الجوية سفيرة هولندا ووفد صندوق الأمم المتحدة للسكان يزوران مركز الطوارئ التوليدية ورعاية المواليد بمديرية ص... المدحدح ينعي وفاة فقيد الوطن يسلم بن عافية مشرف الوحدة الصحية سالم بن سالم بوادي بن سعد الجمهور العربي يختار المسلسل "الأفضل" في رمضان 2024 عربيا ومسلسل دروب المرجل يحتل هذه المرتبة الهيئة التنفيذية لانتقالي أحور تعزي آل عافية عامة بوفاة فقيد الوطن يسلم علي عافية رئيس مجلس إدارة وكالة الحسام للسفريات والسياحة يشارك في منتدى العمرة والزيارة في المدينة المنورة تنفيذي المنصورة يشيد بجهود وحدة التدخل لحماية أراضي العاصمة عدن في الحفاظ على الممتلكات العامة والخا... اجتماع برئاسة وزيري المالية والداخلية يناقش جهود تنفيذ الإصلاحات الحكومية بالقطاع الأمني الوزير الوصابي يبحث مع السفيرة الفرنسية تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي وزير الداخلية يبحث مع السفيرة الفرنسية التعاون الامني بين البلدين
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. It's an excellent tool for quickly creating engaging video content for social media. So what are you waiting for ? download sonic forces today and start your adventure with sonic and his friends !.