<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مناشدات

بسبب تعطل البئر الوحيدة في القرية :أهالي قرية ” صندوق الشرقية ” بمحفد أبين يشربون من برك الامطار الملوثة .. فمن ينقذهم من العطش ..؟!

المحفد (عدن توداي) نظير كندح

يعاني سكان قرية ” صندوق الشرقية ” التي تبعد نحو عشرون كيلو متر عن مركز مديرية المحفد قرابة الـ( 2000 ) نسمة من إنقطاع المياه الصالحة للشرب عن قريتهم منذ حوالي أربعة عقود .!

بعيداً عن أعين سلطة أبين المحلية يعيش سكان مديريات الريف في أقصى مناطق المحافظة ، حيث تنعدم خدمة الكهرباء بشكل كلي عن مديرية المحفد بما في ذلك مركز المديرية ، ويبدو عمل المراكز الصحية ضعيفاً فيها ، ويضاف قطاع التعليم إلى قائمة مشكلاتها حيث يحتاج لمزيداً من الإهتمام والرعاية ..

يقول الشيخ/ صالح السيد _ أحد كبار شخصيات المنطقة _ واصافاً حال قريته : لم تشهد قرى المنطقة أي مشاريع جادة للتنمية سوى مشروع المياه الذي أقيم في سبعينيات القرن الماضي ضمن مشاريع تنمية القرى التي نفذها نظام الثورة في فترة حكم الرئيس الشهيد/ سالمين _ رحمه الله _ قبل أن تتوقف عملية الضخ بسبب تعطل الآبار في نهاية الثمانينيات ، ومنذ الحين وحتى اليوم ونحن في معاناة مستمرة لتوفير المياه الصالحة للشرب وهو المورد الهام لإستقرار حياة الإنسان ..

مضيفاً : لقد نشأت أجيال من هذه القرية وهي تعاني من مشقة السعي لجلب الماء خصوصاً الذين يقطعون يومياً المسافات الطويلة على ظهور الحمير لتأمين احتياجات أسرهم من المياه النظيف ، فتكلفة ( وايت ) ماء كبيرة تعجز معظم الأسر عن توفيرها حيث يتجاوز سعرها الـ( 35 ) ألف ريال يمني مايجعلها مضطرة لإسناد مهمة جلب المياه الشاقة للأطفال .!

مشيراً إلى أن المياه تكون في بعض الأحيان غير صالحة للشرب عادة ما تتسبب بحدوث مشاكل صحية وانتشار الامراض المكروبية .!

*داعياً السلطات والمنظمات الداعمة ورجال البر والإحسان للمساعدة في حفر بئر قرية ” صندوق الشرقية ” الذي ظل معطلاً طيلة عقود ..*

*مركز ( أبين ) الإعلامي يوجه نداء عاجل للجهات المختصة والمنظمات الإنسانية الداعمة للإهتمام بوضع منطقة ” صندوق الشرقية ” المحرومة من التدخلات الإنسانية ..*

*والصورة أبلغ من الكلام ..!!*

*حفظ الله ( أبين ) من كل مكروه ..*

*للتواصل على الأرقام التالية :*

770335457

735443106

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Saúde e bem estar. India electronics market to reach usd 300 billion by 2025. Perfect click – photography learning institute.