<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
رياضة

ريال مدريد يكسب “ثنائيا ذهبيا” بعد فشل صفقة مبابي

عدن توداي- متابعات:
رغم عدم تمكنه من الظفر بجهود مهاجم باريس سان جرمان كيليان مبابي هذا الصيف، إلاّ أن ريال مدريد متصدر الدوري الاسباني لا يبدو مستاءً من فشل الصفقة، بفضل تألقه الجماعي، إذ يبدو مرشحًا قويًا للفوز على ضيفه إشبيلية غدًا السبت، ضمن منافسات المرحلة 11 بالليجا.

فالفيردي الأفضل

يعيش بطل إسبانيا وأوروبا تحت هالة لاعب وسطه الأوروجواياني فيديريكو فالفيردي، الذي استعان به على الرواق الأيمن خلال معظم فترات الموسم، ليفرض الأخير نفسه عاملاً حاسمًا في انتصارات الـ “ميرينجي”.

وكتب لاعب الوسط الألماني توني كروس، عبر موقعه على تويتر الأحد عقب فوز ريال بمباراة الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي برشلونة 3-1: “فالفيردي، من بين أفضل 3 لاعبين في العالم حاليًا”.

وسجل فالفيردي ثاني أهداف ريال على ملعبه “سانتياجو برنابيو”، واتبعه بهدف آخر من تسديدة رائعة في الفوز (3-0) على إلتشي في المرحلة الماضية الأربعاء، ليضمن بقاء فريقه على قمة الدوري برصيد 28 نقطة، متقدمًا بفارق 3 نقاط عن برشلونة الذي يستقبل أتلتيك بيلباو الأحد.

ويبدو تأثير ابن الـ 24 عامًا على النادي الأبيض كبيرًا هذا الموسم، إذ مزج الأوروجواياني الدولي بين القوة والطاقة وتسديدات صاروخية، لينال ثناء مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ومازح أنشيلوتي أنه سيمزق شهادة التدريب الخاصة به إذا لم يسجل فالفيردي 10 أهداف هذا الموسم. وقبل أقل من 3 أشهر على انطلاقه، في رصيده 6 أهداف حتى الآن.

وأثنى المدرب على فالفيردي بعد تسديدته القوية التي حطّم بها الجمود أمام لايبزيج في فوز صعب بدوري أبطال أوروبا في أيلول/سبتمبر، ليعود ويشيد بلاعبه مرة أخرى الأربعاء.

وقال: “هو لاعب فاجأني قليلاً، في الوقت الحالي يقوم بكل شيء بشكل جيد، يهاجم ويدافع ويسدد” و”إذا كنت تفكر في لاعب خط وسط عصري، فأنت تفكر في فالفيردي”.

وضمن ريال، صاحب الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة القارية الأم الأعرق (14)، مقعده إلى ثمن النهائي، بخلاف منافسه برشلونة الذي بات قاب قوسين من مغادرة دور المجموعات للموسم الثاني توالياً حيث تنتظره مواجهة مصيرية أمام بايرن ميونيخ الألماني بعد 5 أيام.

رودريجو يستفيد

استفاد رودريجو من بقاء مبابي في باريس.. إذ أن مباراة الملكي أمام إلتشي، لعب فالفيردي في الوسط خلف البرازيلي رودريجو الذي لعب على الرواق الأيمن، علمًا أن الأخير استفاد بدوره من بقاء مبابي في العاصمة الباريسية.

كان سيكتفي ابن الـ21 عامًا بدقائق أقل في حال وصول الفرنسي، لكنه بدأ الموسم الجديد بمشاركات أكثر بعد دوره الحاسم بفوز ريال بلقب دوري الأبطال الموسم الماضي.

ضد إلتشي، مرر رودريجو بكعب قدمه كرة الهدف الثاني للمهاجم الفرنسي كريم بنزيما الفائز أخيرًا بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، ليعود ويمرر عرضية الهدف الثالث للبديل ماركو أسينسيو.

كال فلورنتينو بيريس رئيس ريال مدريد، المديح للاعبيه غامزًا من قناة مبابي في حفل الكرة الذهبية في باريس الإثنين، قائلاً: “لا أقرأ حتى عن مبابي الآن.. المهاجمون في ريال مدريد يتطورون بشكل مذهل”.

ويواجه ريال ضيفه إشبيلية الذي تحسن مستواه بعد بداية كارثية أدت إلى إقالة مدربه خولين لوبيتيجي وتعيين الأرجنتيني خورخي سامباولي بدلاً منه، علمًا بأن الأخير ساهم في تقدم النادي الأندلسي للمركز 12 مع 10 نقاط.

ويأمل إشبيلية الذي لم يخسر في مبارياته الاربع في مختلف المسابقات منذ تسلم الأرجنتيني مهامه (فوز و3 تعادلات)، أن يدوّن اسمه كأول نادٍ يلحق الخسارة بريال هذا الموسم، إذ حقق نادي العاصمة 9 انتصارات مقابل تعادل في “لا ليجا” ضمن سلسلة من 15 مباراة لم يذق خلالها طعم الخسارة منذ بداية الموسم الحالي (13 فوزًا مقابل تعادلين).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The technical storage or access that is used exclusively for anonymous statistical purposes. شركة مكافحة صراصير دبي.