<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

وزارة الصحة تشارك في اجتماع الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية السادسة والسبعون

جنيف(عدن توداي) خاص:
 تشارك بلادنا في اجتماع الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية السادسة والسبعون المنعقدة في جنيف بوفد صحي رفيع المستوى.

ويضم وفد بلادنا كلا من رئيس المكتب الفني بوزارة الصحة الدكتور مصلح التوعلي والمدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور عبدالقادر الباكري و مسؤل الملف الصحي في المندوبية الدائمة في جنيف احمد الدغاري.

وكان قدسبق ذلك صباح يومنا هذا بعقد اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب في دورته التاسعة والخمسون حيث ناقش المجلس عدد من القضايا ذات الاهتمام بالوضع الصحي  في الاراضي المحتلة و كذا تطورات الاحوال الصحية في السودان الشقيقة.

ممثل بلادنا في اجتماع الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية الدكتور مصلح التوعلي ألقى كلمة بالإنابة عن الدول العربية المشاركة أكد فيها الدور الريادي لمنظمة الصحة العالمية في تعزيز التنسيق والإشراف وقيادة العمل الدولي في مجال الصحة من أجل تحقيق الأهداف المستدامة آلتي أقرتها الأمم المتحدة.. معبراً عن تطلع الجميع إلى أن تثمر الجهود المبذولة من الجميع عن نتائج ترضي الشعوب وتلبي طموحاتها المشروعة.

وأثنى التوعلي على الجهود الكبيرة التي بذلت في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد والتي أوضحت بشكل جلي أهمية التعاون والعمل المشترك بين الدول والعمل بوتيرة عالية لوضع الخطط وتهيئة النظم الصحية لمواجهة الأوبئة والجائحات والاستفادة من الدروس السابقة والتعلم من الاخفاقات
ونوه التوعلي بعمل الفريق الخاص المعني بتعزيز تأهب المنظمة واستجابتها للطوارئ الصحية ..لافتا إلى جهود جامعة الدول العربية في التعاون مع المنظمات الدولية.

واشار التوعلي إلى أن العديد من الدول العربية قد حققت نجاحات في محاربة الأمراض السارية إلا أن مجموعة من هذه الأمراض لازالت تمثل تحديات أساسية تواجه النظم الصحية كاشلل الاطفال الذي لازالت منطقتنا تعاني منه بسبب عدم الاستقرار والنزاعات.

داعياً إلى أهمية تكامل جهود الصحة مع قطاعات التعليم والبيئة والمياه والحماية الاجتماعية وفق آلية تنسيق قطاعي لتيسير مهام منظمة الصحة العالمية لتقديم مزيدا من العون.

وكانت الوفود قد  شاركت مساء امس في اجتماع وزراء الصحة لدول اقليم شرق المتوسط.

*جنيف – نبيل عليوه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار