<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

رئيس الوحدة التنفيذية للنازحين يبحث مع مسؤول أممي الإحتياجات والحلول الدائمة للنازحين

عدن توداي / خاص

على غرار الاجتماعات السابقة التي عقدت بين الوحدة التنفيذية للنازحين والمنسق الإنساني للأمم المتحدة وفريق الطوارئ لوكالات الأمم المتحدة بحث رئيس الوحدة التنفيذية للنازحين السيد نجيب السعدي مع مستشار المنسق الانساني للامم المتحدة للحلول الدائمة السيد ديفيد كارب أولويات الزاحين و إستراتيجيات الحلول الدائمة.

وخلال اللقاء أوضح السعدي على أن الحكومة تمتلك استراتيجية للحلول الدائمة وهي السياسة الوطنية لمعالجة النزوح الداخلي والتي تعد أساس قانوني ومرجعي للعمل الانساني. مؤكدًا بأن الحكومة اليمنية مع المساعي الرامية لعملية السلام موضحًا أن الحلول الدائمة هي جزء لا يتجزأ من عملية السلام.

كما قدم عرض مختصر عن سعي الحكومة اليمنية نحو الحلول الدائمة وأولوياتها ومتطلباتها والتي من أبرزها إشراك كافة الجهات الحكومية في عملية الحلول الدائمة كلا في مجاله. كما طرح أبرز الإحتياجات الفنية للوحدة التنفيذية للعمل عليها مشيرًا الى أن الوحدة قامت بإنشاء إدارة التخطيط للحلول الدائمة مشددًا إلى ضرورة دعم بناء قدرات الجهات الحكومية في موضوع الحلول الدائمة بسبب عدم إمتلاك الجوانب الحكومية خبرة كافية في هذا المجال المستحدث من شهرين.

كما أشار السعدي الى أهمية تفعيل جانب الرقابة والمساءلة للعاملين لدى وكالات الامم المتحدة والمنظمات الدولية لضمان سير العمل بشكل جيد ولتجنب تكرار أي أخطاء ولضمان إشراك مؤسسات الدولة في العملية.

من جانبة فقد عبر السيد كارب عن إعجابه لامتلاك الحكومة اليمنية استراتيجية ورؤية واضحة ونية للحلول الدائمة وأبدى عن قناعته لحاجة الحكومة لبناء قدرات ونقل تجارب مشابهة في هذا المجال ووعد بأنه سيقوم بأيصال هذه الرسالة الى الجهات المعنية في الفريق الإنساني.

حضر اللقاء: السيد ايساكا مدير مكتب السيد ديفيد جريسلي، والدكتور محمد عون مسؤول الشؤون الانسانية في الاوتشا، ومن جانب الوحدة التنفيذية: الدكتور  عبدالناصر نقيب مدير ادارة التخطيط للحلول الدائمة، والدكتور احمد الانصاري مدير ادارة نظم المعلومات والتقارير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Vitamineral – lietuviški produktai sportui ir sveikatai. 5 benefits of digital transformation in business business gossips. Multi camera editing & render setting.