<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

الوجيه يرأس اجتماعًا للجنة الفنية للبرامج والأنشطة الصيفية للعام 2023

عدن توداي خاص

 

رأس نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه، اليوم الأحد، اجتماعًا للجنة الفنية للبرامج والأنشطة الصيفية للعام 2023، التي من المقرر انطلاقها في جميع المحافظات المحررة مطلع شهر يونيو/ حزيران المقبل.

 

وخلال الاجتماع الذي حضره عدد من مدراء عموم فروع مكاتب المحافظات، شدّد الوجيه، على ضرورة الاستعداد الأمثل للبدء في المراكز الصيفية وتهيئة الظروف المناسبة لإقامتها وفق ما هو متاح وممكن، ومتابعة سير تنفيذها”.

وأوضح، إن إقامة مثل هذه المراكز والمناشط تُعد مسؤولية وطنية أمام وزارة الشباب والرياضة، مشيرًا أن معالي وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة العليا للمراكز الصيفية نايف البكري، يولي هذا الجانب جُل اهتمامه، ويحرص على إقامتها لما لها من أهمية في حياة الشباب وتعزيز صور الولاء الوطني لديهم”.

واستعرض، المهام الخاصة باللجنة الفنية والمتعلقة بـ (البرامج والأنشطة الصيفية) المزمع إقامتها في المحافظات المحررة وسبل تنفيذها والتكاليف المنوطة بأعضائها، وضرورة التنسيق والترتيب بشكل أفضل وأكمل، بما يضمن تحقيق النتائج المرجوّة من إقامتها”.

 

وتطرق الوجيه، إلى ما “تمثله هذه البرامج والفعاليات من أهمية في استغلال أوقات الفراغ في تنمية قدرات النشء والشباب، في المجالات العلمية والعلمية والرياضية، فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة”.

 

واستمع نائب الوزير من مدراء عموم فروع مكاتب المحافظات إلى المقترحات المقدمة من قبلهم فيما يتعلق بعدد المراكز في كل المحافظة وسبل نجاحها، وكيفية التنسيق والتواصل فيما بينها وتوزيع المهام والأعمال.

 

وتهدف البرامج الصيفية إلى الاستفادة من أوقات الفراغ والارتقاء بمستوى الوعي الثقافي والفكري لدى الشباب وتعزيز مبدأ الولاء الوطني والمحافظة على الهوية الوطنية المرتبطة بالموروث الثقافي والفنون الوطنية، والمساهمة في تنمية قدرات الشباب وتشكيل الفرق الكشفية في الأندية الرياضية، ونشر ثقافة التسامح والمحبة والسلام وتعزيز قيم التعاون.

 

وتتضمن، إقامة محاضرات وندوات دينية ووطنية وفي مجالات التنمية البشرية والبيئة والصحة العامة، إلى جانب الأنشطة الرياضية المختلفة والنشاطات الكشفية والمسابقات العامة في عدة مجالات والنشاطات المجتمعية والنشاطات الخاصة بالفتيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Testosteronas moterims : svarbus hormonas ir jo vaidmuo sveikatai. Best 5 business movies on netflix business gossips. Multi camera editing & render setting.