<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

بحضور مدير عام زنجبار.. تمكين “15” امرأة وفتاة بمشروعات صغيرة بإتحاد نساء أبين

أبين (عدن توداي) خالد دهمس

مكن اتحاد نساء اليمن فرع محافظة أبين صباح اليوم “الأحد” في فعاليته التكريمية التي اقامها بقاعة الاتحاد بالعاصمة الإدارية لمحافظة أبين مدينة زنجبار (15) امرأة وفتاة من المعنفات والمنتهكات والنازخات بتوزيع ادوات مشروعات صغيرة للربع الاول من العام 2023م.

عبر المساحات الآمنة في إطار مشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي والخدمات متعددة القطاعات الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)

في افتتاحية الفعالية رحبت أمين عام فرع أتحاد نساء اليمن محافظة أبين الأستاذة عديله احمد الخضر بالضيوف جميعاً
مشيرة الى ان الاتحاد منذ العام 2019م وهو يقدم مشروعات صغيرة للنساء والفتيات والمعنفات كي يدر عليهن دخل ويكون لهن مصدر عيش يعلن به اسرهن وانفسهن وتم تدرىيبهن في تلك المجالات وهي الخياطة والتطريز والحياكة والاكسسوارات والكوافير وصناعة البخور والنسالة والاسعافات الاولية والعديد من المشروعات خلال الاعوام الماضية، عبر المساحات الآمنة التابع لاتحاد نساء اليمن فرع أبين.

ونوهت الى ان الاتحاد يقدم الدعم القانوني للمعنفات في المحاكم العليا والاستئتافية والترافع والدعم النفسي والرعاية الصحية والتمكين الاقتصادي وحماية الاطفال والفتيات والعديد من الخدمات المجانية بهدف صيانة المرأة والحفاظ على كرامتها وحقوقها المشروعه.

داعية النساء الحاصلات على تلك المشروعات الصغيرة للحفاظ على مشاريعن وتطويرهن ليصبح مشاريعهن أكبر واكثىر فائدة.

منوهة الى ان ابواب الاتحاد مفتوحة لمساعدتهن في تسويق تلك المنتحات وتدريبهن فيما يحتاجين اليه.

فيما القى مدير عام مديرية زنجبار الشيخ شايع سالم حيدره الداحوري كلمة السلطة المحلية اشاد فيها بما يقوم به اتحاد نساء أبين من اعمال تجاه النساء من خلال تمكينهن بمشروعات صغيرة تدر عليهن دخل ومصدر عيش ينبغي الحفاظ على تلك المشروعات من قبلهن وتطوير اعمالهن ليصبح لديهن مشاريع كبيرة وتحقيق نجاحات لهن..

مثنيا على الاعمال والمشروعات التي يقدمها اتحاد نساء أبين للنساء والفتيات وهي شاهدة على نجاح الاتحاد.

في كلمة مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظةأبين القتها الأستاذة نجوى محسن سالم مديرة إدارة المرأة والطفل أشادت بما ينفذه اتحاد نساء أبين من مشروعات مختلفة في سبل العيش والتمكين الاقتصادي والعديد من الخدمات المتنوعة تجاه المرأة والطفل والحماية وهي من المنظمات الاكثر فعالية ويمتلك الاتحاد كوادر ذات خبرة في محال خدمة النساء والفتيات والاطفال والدفاع عن حقوقهن

مثمنة هذه الجهود والوقوف مع قيادة الاتحاد ممثلة برئيسة الاتحاد الاستاذة القديرة آمنة محسن العبد والأمين العام الأستاذة عديله الخضر وكافة كوادر وعاملات الاتحاد، ومساندتهم في بلوغ الاهداف التي نسعى لها جميعاً.

من جانبها اوضحت مديرة المساحات الآمنة الاستاذة اشجان صالح عبدالرحمن ان مشروعات اليوم هي( 15) مشروع من المشاريع الصغيرة في إطار مشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي في مجالات صناعة الخياطة البخور والنسالة والعزف والرسم على القماش والاشغال اليدوية.

مؤكدة ان النساء والفتيات تلقين التدريب والتأهيل حتى الوصول إلى التمكين الاقتصادي بالمشروعات الصغيرة ضمن المعايير التي يحددها المشروع للنساء والفتيات والمعنفات والمنتهكات والنازحات.

متمنية للمستفيدات من تلك المشروعات التوفيق والنجاح وتحقيق طموحهن بتطوير مشروعاتهن بصورة أكبر.

فيما ابدى المدرب الشاب هشام شرويط مساعد مشروع سبل العيش والتمكين بالاتحاد استعداده لتدريب المستفيدات في كيفية تسويق منتجاتهن وإدارة مشروعاتهن بصورة افضل تحقق لهن النجاح وتعزيز مهاراتهن ليكون تلك المشروعات كبيرة تعزز من دخلهن وديمومة المشروعات بصورة تطوعية.

كما قام الضيوف بتوزيع شهادات المشاركة في الدورات التدريبية للمشاريع الصغيرة على النساء والفتيات المستهدفات،
.
وقد عبر عدد من النساء والفتيات المستفيدات عن سعادتهن بتمكينهن بالمشروعات الصغيرة في مجال الخياطة وهي عبارة ماكنة خياطة وقماش وادوات الخياطة ولوحة شمسية وبطارية والبخور وهي ادوات صناعة البخور بالإضافة شولة (موقد) صغير واسطوانة غاز وادوات النسالة.

شاكرات لكل من اسهم في حصولهن على هذه المسروعات والتدريب الذي استمر لاكثر من ثلاثة اشهر ضمن والمساحات الآمنة.

حضر فعالية التكريم أمين عام المجلس المحلي زنجبار الاستاذ غسان شيخ فرج ومستشاري محافظ أبين للشئون الزراعية والاستثمار والقانونية الشيخ والشيخ حيدره دحه الفضلي والشيخ عبدالناصر اليزيدي والمحامية وفاء أحمد الخضر ومنسق عامالمنظمات الدولية لشؤون النازحين والمقيمين بالمحافظة الاستاذ انيس شداد اليوسفي ونائب مدير اعلام المحافظة الاستاذ محمد صالح عبدالرحمن ومدير مكتب التربية والتعليم زنجبار الاستاذ نادر أحمد فضل الشحيري ومدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل زنجبار الاستاذ فهمي السيد اسماعيل وعدد من القيادات المحلية كوادر الاتحاد والصحفيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. Here are five ways to handle customer service effectively :. Uuigftdyfiu6c6ru76gtgc95cvtyfg ggg gygyutf gygfytfty gfytftf ftftf fytfytf gfyfyt gfytf.