<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

رد قوي من مخرجة أردنية على تدوينة قيادي حوثي.. هذا ما تضمنته!

عدن توداي/خاص:

قامت المخرجة الأردنية اليمنية المعروفة نسرين الصبيحي بالرد بشكل قوي على ما قاله القيادي في جماعة الحوثي محمد علي الحوثي حول المليشيات في اليمن والتي تعد جماعته هي إحداها.

وقال الحوثي في تدوينة له على موقع”تويتر”معلوم قطعًا أن الجمهورية اليمنية بعاصمتها صنعاء لاتدعم تشكيل المليشيات كما جاء في الفقرة السادسة من بيان القمة العربية بجدة،  وادعوا الاحرار ان يكتبوا اسماء المليشيات المدعومة عربيا في الوطن العربي وأسماء الدول العربية الداعمة لها”.

ومن جهتها ردت الصبيحي على تدوينة الحوثي بالقول:”لمعلوماتك، المليشيات هي جماعة مسلحة، تنشئها وتسيّرها دول أو قوى أو أفراد تتشكل خارج النظام والقانون وسيطرة الدولة،كما هو حالكم عند استيلائكم على السلطة بتواطؤ داخلي وخارجي، وتمارسون أمور الحكم بطائفية مقيتة وبأسلوب العصابات، بالنهب والسلب والقمع بعيداً عن أي ضوابط دستورية وأخلاقية”.

وأردفت الصبيحي في تدوينة أخرى لها كُتبت باللهجة اليمنية وتحديدًا الصنعانية قائلة:”بعد ما نجّزت أمورك أنت وصحابك ، وبرمتم الدولة ، وقطقطتم الأمور ، ولفلفتم ما تيسّر من السلاح والعسكر، وركزتم مسؤولين وانهم كوز في طاقة، والناس دارية أنه ما يقطب الأمور إلا آل الحوثي بالصميل ، وذلحين جيت تتفيصح إنك لا تدعم المليشيات… هل هذي زبجة اليوم أو مه؟”.

ولاقت تدوينة محمد علي الحوثي ردود قوية ومزلزلة من قبل الكثير من السياسيين والناشطين اليمنيين في الداخل والخارج وعلى رأسهم المخرجة الأردنية اليمنية الأستاذة نسرين الصبيحي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Decoding crypto jargon : key terms every cryptocurrency investing should know. Image source social media. Perfect click – photography learning institute.