<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

الزُبيدي: هناك ثلاثة خيارات لاسم دولة الجنوب القادمة

عدن توداي/ خاص:
كشف رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، اليوم السبت، خلال ترأسه لقاءً موسعًا مع المشايخ والمقادمة والأعيان والشخصيات الاجتماعية بمحافظة حضرموت عن اسم دولة الجنوب القادمة عند الانفصال.

وقال الزُبيدي في كلمة له خلال اللقاء ،”إنهم يعملون في المرحلة الحالية على رسم ملامح دولة الجنوب القادمة.. مجددًا التأكيد على الأهمية الكبيرة التي تمثلها حضرموت في المشروع الجنوبي، لما تحظى به من إرث تاريخي وثقافي، وبما تمتلكه من كفاءات قادرة الإسهام بفعالية في رسم مستقبل الأجيال”.

ودعا الُزبيدي أبناء حضرموت لمزيد والترابط والتآزر ورص الصفوف، مؤكدًا أن بصماتهم يجب أن تكون حاضرة في الحاضر والمستقبل، كما كانت حاضرة بقوة في الماضي..مشيدًا بمشاركتهم الفاعلة في الحوار الوطني الجنوبي، مشيرا إلى أن ذلك يعكس اهتمام أبناء حضرموت بوحدة الصف الجنوبي، وحرصهم على المشاركة برسم ملامح دولة الجنوب القادمة.

وأردف الزُبيدي قائلًا:”:”انتهجنا الحوار، من باب حرص على أن نتشارك جميعا مسؤولية هذا الوطن وكقيمة حضارية لحل تباينات، فنحن لدينا حق وسنستعيده، وسندافع عن حقنا ومكتسباتنا التي قدم في سبيلها شعبنا قوافل من الشهداء والجرحى”.

وأضاف الزُبيدي:”الحوار الوطني كان أولى اللبنات لرسم ملامح دولتنا الجنوبية، الحضارية العربية، الإسلامية، فنحن لن نأتي إلا بنظام سياسي مقبول لدى الجميع، نكون فيه جزءً فاعلاً في هذه المنطقة، ومصدر أمن واستقرار فيها”.

واختتم الزُبيدي كلمته بالقول:”خيارات المجلس الانتقالي الجنوبي تكمن في ثلاثة خيارات للدولة القادمة أولًا- جنوب عربي ، ثانيًا- دولة حضرموت ، ثالثًا- جمهورية اليمن الديمقراطية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Basic to intermediate knowledge. Zepto app case study : how a startup revolutionized the grocery delivery industry 2024. Testosteronas vyrams : svarbus hormonas ir jo vaidmuo sveikatai.