<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

درع الوطن يشارك في حملة عسكرية تنهي القتال بين قبيلتين في الصبيحة

لحج (عدن توداي) خاص
شاركت اليوم الخميس قيادات رفيعة من قوات درع الوطن في الحملة العسكرية المخصصة لإنهاء القتال بين قبيلتي الشماية والبريمة في مديرية المضاربة ورأس العارة ناحية الصبيحة محافظة لحج،

وشارك في الحملة من قوات درع الوطن كلا من قائد الفرقة الاولى قائد اللواء الثاني درع الوطن الشيخ علي الشمي المحولي، وقائد اللواء الرابع درع الوطن عبدالخالق علي بن علي، وأركان اللواء الرابع درع الوطن جمال عبده علي.

وكانت الحملة العسكرية التي انطلقت اليوم الخميس، بقيادة العميد عبدالغني الصبيحي قائد محور باب المندب قائد اللواء الاول حزم، والعميد محمود صائل قائد اللواء الثالث حزم، وصلت إلى منطقة المجزاع بمديرية المضاربة ورأس العارة وذلك من أجل التدخل لوقف الاقتتال القبلي بين قبيلتي الشماية والبريمة

يذكر أن الحملة العسكرية تكونت من أكثر من ستين طقم مسلح بمختلف الرشاشات المتوسطة الخفيفة ، وقد حرصت قيادة الحملة على الاعداد الجيد واضعة في خطتها الاستعداد لكل الاحتمالات ومنها استخدام القوة العسكرية في حال رفض اي طرف من الأطراف الامتثال لمطالب الحملة، وهو توقيف الاقتتال والنزول من مواقع التمترس ضد بعضهما ، إلا أن رجال القبيلتين مشكورين ماخيبوا من جاءو لإطفاء لهب الحرب المشتعلة، إذ كانوا عند مستوى المسؤولية وساعدوا في حقن الدماء، ولبوا مطالب اللجنة، وهو تسليم خمسة مشائخ من قبيلة الشماية كرهائن، وأخذ هدنة من اليوم وحتى العشرين من ذي الحجه 1444م.

شارك في الحملة عدد من القيادات العسكرية والامنية، وعدد من المشائخ ورجال القبائل، والشخصيات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Testosteronas yra svarbus hormonas ir moterims, atliekantis įvairius vaidmenis organizme. Image source social media. Multi camera editing & render setting.