<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

محافظ أبين يناقش مع فريق منظمة كير العالمية تدخلات المنظمة في المحافظة

أبين (عدن توداي) خاص

ناقش محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم صباح اليوم الخميس بمكتبه بديوان عام محافظة ابين بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة السيد مهدي محمد الحامد ناقش مع فريق منظمة كير العالمية برئاسة إيمان عبداللهي المدير الإقليمي للمنظمة تدخلات المنظمة في محافظة أبين وسبل تعزيز التنسيق والتعاون المشترك بين السلطة المحلية بالمحافظة ومنظمة كير العالمية .

وخلال اللقاء استعرض فريق المنظمة اهم التدخلات التي نفذت في محافظة أبين في قطاع الزراعة والري والثروة السمكية وقطاع الصحة والجانب الإنساني وجانب الشباب والرياضة حيث أكد المدير الإقليمي للمنظمة على أن المنظمة تسعى في هذا اللقاء إلى التنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة ومعرفة اهم الاحتياجات وما هي المناطق والمديريات التي تحتاج إلى تدخلات خلال الفترة القادمة وما هي الفائدة التي حققتها التدخلات السابقة متقدماً بالشكر إلى الاخ المحافظة ونائبه على تعاونهم الدائم وتذليلهم كافة الصعوبات التي تواجه فرق العمل في تنفيذ التدخلات .

ومن جانبه رحب محافظ المحافظة بفريق منظمة كير العالمية مؤكداً على أهمية التدخلات التي نفذتها منظمة كير في قطاع الزراعة والري وبالذات عمل الجابيونات ومصدات المياه مشيراً إلى أن محافظة أبين هي محافظة زراعية وسمكية بدرجة رئيسية وهي بحاجة إلى مثل هذه التدخلات التي عادت بالنفع على المزارعين واستوعبت مياه السيول في وادي حسان وتم الاستفادة منها في ري الأراضي الزراعية واستيعاب الشباب في عمالة هذه المشاريع مثمناً جهود منظمة كير ودورها أيضاً في تنفيذه التدخلات الإنسانية الذي كان له أثر في رفع المعاناة عن الأسر الفقيرة وكذلك في الجانب السمكي من خلال مساعدة الصيادين .

مضيفاً لقد نفذت المنظمة تدخلات في مديريات زنجبار وخنفر ولودر وهي اكبر المدن وأكثرها ازدحاماً بالسكان وهناك مديريات نائية هي أكثر احتياجاً إلى تنفيذ تدخلات من قبل المنظمة وهي مديرية جيشان ذات الطابع الجبلي الوعره في عدة قطاعات واهمها قطاع الصحة وكذلك مديرية احور في القطاع الزراعي والتي تعتبر أهم المديريات في مجال الزراعة بعد مديريات الدلتا وكذلك مديريات سرار وسباح ورصد والمحفد وهذه المديريات لها طابعها الخاص وتركيبة سكانها تختلف عن باقي المديريات وتحتاج إلى تعامل من نوع خاص لافتاً إلى أن السلطة المحلية تعتزم إقامة لقاء لتكريم المنظمات الفاعلة والتي تقدم خدمات جليلة وتنفذ مشاريع تنموية وخدمية تخدم المواطنين في المحافظة ومنظمة كير واحدة منهم .

حضر اللقاء رئيس لجنة الخدمات عضو الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي بالمحافظة احمد السيد عيدروس ومدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة وضاح احمد حماص ومدير عام مكتب محافظ ابين سليمان الوكود ونائب مدير عام الإعلام بالمحافظة محمد صالح عبدالرحمن ومن جانب منظمة كير مدير مكتب عدن الدكتورة افتكار السقاف ومدير البرنامج عمر سعد ونائب مدير مكتب عدن ياسر الطاف ومدير مشروع الأمن الغذائي نور الدين طاهر ومسؤول السلامة مصعب الهيثمي وضابط الصحة عمر بدر ومنسق المنظمة في محافظة أبين اسكندر ناصر باشريمه .

 

من محمد صالح عبدالرحمن

تصوير بشير الزيدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
G speaker smart station luminária alto falante e carregador. The democratization of business data analytics. Perfect click – photography learning institute.